السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

إنكلترا رابع منتخب إلى ثمن النهائي لمونديال السيدات

المصدر: "أ ف ب"
إنكلترا رابع منتخب إلى ثمن النهائي لمونديال السيدات
إنكلترا رابع منتخب إلى ثمن النهائي لمونديال السيدات
A+ A-

منحت جودي تايلور #المنتخب_الإنكليزي بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي، بتسجيلها هدف الفوز الوحيد في مرمى الأرجنتين، في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن كأس العالم في كرة القدم للسيدات المقامة حالياً في فرنسا.

وسجلت تايلور الهدف في الدقيقة (61).

وكانت اليابان تغلبت على اسكتلندا 2-1 ضمن المجموعة نفسها.

وتتصدر إنكلترا التي حققت فوزها الثاني على التوالي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط مقابل 4 لليابان، وصيفة بطلة عام 2015، ونقطة واحدة للأرجنتين ولا شيء لاسكتلندا.

وباتت إنكلترا رابع منتخب يتأهل الى ثمن النهائي بعد فرنسا (المجموعة الأولى) وألمانيا (الثانية) وإيطاليا (الثالثة).

ورغم سيطرة شبه تامة للمنتخب الإنكليزي، خلت الدقائق الـ 27 الأولى من أي فرصة من الجانبين حتى تلقت بيث ميد كرة طويلة في الجهة اليسرى أعادتها خلفية الى أليكس غرينوود، فتعرضت للعرقلة من قبل روث برافو لتحتسب ركلة جزاء نفذتها نيكيتا باريس وتألقت الحارسة الأرجنتينة فانينا كوريا في التصدي لها، ثم فشلت جودي تايلور في اعادتها الى الشباك (28).

وردت فانينا كوريا بقدمها كرة متجهة الى مرماها من قدم ميد (42).

وفي الشوط الثاني، فاتت على لاعبات فيل نيفيل أول فرصة حقيقية من ركلة حرة ومتابعة من باريس نجحت الحارسة الأرجنتينية في إبطال مفعولها (51)، ومن هجمة سريعة وتمريرة في الجهة اليسرى لميد أرسلتها عرضية أمام المرمى ودفعتها جودي تايلور بقدمها في المرمى الخالي هدفا أول (61).

وسقطت رأسية جيل سكوت على سطح الشبكة الأرجنتينية (72)، وسددت البديلة ماريان لاروكيت أول كرة للأرجنتين على مرمى إنكلترا بين يدي الحارسة كارلي تلفورد (76). 

وفي رين، أنعشت اليابان التي تعادلت في مباراتها الأولى سلبا مع الأرجنتين، بفوزها على اسكتلندا بهدفين لمانا إيوابوتشي (23) ويويكا سوغاساوا (37 من ركلة جزاء) مقابل هدف للانا كليلاند (88).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم