السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

المملكة المتحدة: أول البلدان التي تطلق الجيل الخامس

المصدر: "وكالات"
المملكة المتحدة: أول البلدان التي تطلق الجيل الخامس
المملكة المتحدة: أول البلدان التي تطلق الجيل الخامس
A+ A-

أصبحت شركة الاتصالات البريطانية "إي إي" الأولى في #المملكة_المتحدة التي تطلق شبكة إنترنت #الجيل_الخامس فائقة السرعة.

وأطلقت "إي إي" التابعة لمجموعة الاتصالات البريطانية العملاقة "بي تي" خدمة الجيل الخامس للاتصالات في ست مدن رئيسية هي بلفاست وبرمنغهام وكارديف وأدنبره ولندن ومانشستر، بينما ستضاف مدن جديدة إلى القائمة لاحقاً، وفق ما أفادت في بيان.

وذكر موقع " ذا فيرج"، فقد ركزت "إي إي" تغطيتها الأولية على الوجهات السياحية الشهيرة في جميع أنحاء لندن، بما في ذلك مناطق مثل St Paul's و Covent Garden و Soho و The Strand و Tower Bridge و London Bridge.

وكانت شركة "فودافون" تخطط لتشغيل خدمة الجيل الخامس في الأسابيع المقبلة، قبل أن توفرها شبكة "إي إي" اليوم.

وتوفر شبكات اتصالات الجيل الخامس المتطورة إمكان نقل البيانات بشكل شبه فوري، ما يعني أنها ستتحول إلى عصب الاقتصاد الأوروبي في قطاعات استراتيجية على غرار الطاقة والنقل والصيرفة والرعاية الصحية.

وأعلنت "إي إي" الأسبوع الماضي أنها ستوفر شبكتها من الجيل الخامس للعامة، لكنها لن تبيع أول هواتف هواوي التي تستخدم تقنية 5G.

ويبلغ سعر الاشتراك في الخدمة 54 جنيهاً إسترلينياً في الشهر بالإضافة إلى رسم لمرة واحدة بقيمة 170 جنيهاً إسترلينياً للهاتف المتوافق مع المواصفات. ولكن هذا لا يشمل سوى 10 جيغابايت من البيانات شهريًا، والتي يمكن استخدامها بسرعة إذا قمت بتنزيل الكثير من الأفلام أو الألعاب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم