السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مقاتلون أكراد يصلون إلى دير الزور للمشاركة في هجوم ضد "داعش"

المصدر: "أ ف ب"
مقاتلون أكراد يصلون إلى دير الزور للمشاركة في هجوم ضد "داعش"
مقاتلون أكراد يصلون إلى دير الزور للمشاركة في هجوم ضد "داعش"
A+ A-

وصل مئات المقاتلين الأكراد خلال اليومين الماضيين إلى محافظة #دير_الزور لدعم قوات سوريا الديموقراطية في شن هجوم جديد ضد تنظيم #داعش وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومسؤول كردي.

وكانت قوات سوريا الديموقراطية بدأت في العاشر من أيلول بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن عملية عسكرية ضد التنظيم في منطقة هجين في أقصى ريف دير الزور الشرقي قرب الحدود العراقية. وتمكنت تلك القوات من التقدم والسيطرة على بلدات وقرى عدة، إلا أن التنظيم بدأ قبل أكثر من أسبوعين هجمات مضادة واسعة مستفيداً من عاصفة رملية في تلك المنطقة الصحراوية إلى أن استعاد الأحد كل المناطق التي خسرها.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس":  "منذ يوم الأحد، جرى استقدام أكثر من 500 مقاتل من القوات الخاصة في وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة الكردية" إلى دير الزور.

وأكد المسؤول الإعلامي لقوات سوريا الديموقراطية مصطفى بالي لـ"فرانس برس" إرسال تعزيزات من الوحدات الكردية "ذات خبرة وتجربة في قتال داعش للمشاركة في القتال في جبهة هجين".

وستشارك تلك القوات في هجوم جديد ضد التنظيم، بحسب قوله.

وتمّ وفق المرصد استقدام "آليات وذخيرة ومعدات عسكرية للانطلاق في المعركة من جديد" في الجيب الذي يتواجد في محيطه أساساً بضعة آلاف من مقاتلي قوات سوريا الديموقراطية.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم