السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

القديسة مارينا تعود إلى مطارحها بعد 800 سنة... موكب كبير حطَّ في الديمان (صور)

المصدر: الديمان- "النهار"
القديسة مارينا تعود إلى مطارحها بعد 800 سنة... موكب كبير حطَّ في الديمان (صور)
القديسة مارينا تعود إلى مطارحها بعد 800 سنة... موكب كبير حطَّ في الديمان (صور)
A+ A-

استقبل لبنان ذخائر #القديسة_مارينا، بعد زهاء ثمانية عقود من نقلها الى إيطاليا حيث جرى حفظها.  

نقلت الذخائر التي وضعت في نعش زجاجي، في طائرة خاصة آتية من مدينة البندقية، حطت في مطار رفيق الحريري الدولي بعد الظهر، يرافقها وفد من الكنيسة الايطالية، وكان في استقبالها وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل والمعاون البطريركي في منطقة الجبة المطران جوزف نفاع ومدير المركز الكاثوليكي للاعلام الخوري عبده ابو كسم ووفد من المجلس العام الماروني ضم ميشال متى وانطوان رميا ورولان غسطين، اضافة الى العديد من الشخصيات والممثلة تقلا شمعون والمخرج طوني فرج الله وعدد من الممثلين الذين شاركوا في الفيلم الوثائقي عن حياة هذه القديسة.

وبعد ارتفاع الصلوات والتراتيل، وعزف موسيقى قوى الامن الداخلي ألحاناً كنسية، أدخل النعش الى صالون الشرف حيث تعاقب على الكلمة أبوكسم والمطران نفاع والوزير باسيل. 

ثم انطلق موكب كبير الى الصرح البطريركي الصيفي في الديمان، حيث أقيمت له استقبالات شعبية على امتداد الطريق التي سلكها، تخللها قرع الأجراس وحرق البخور ونثر الورد والرز. وبوصوله الى ساحة الديمان، استقبله البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي يحوطه المطارنة، وسط الزغاريد والموسيقى الكشفية والتصفيق. وبعد إدخال النعش الى الكنيسة، ترأس الراعي قداساً في المناسبة، والقى عظة تناول فيها حياة هذه القديسة والأمثولة التي أعطتها.

ومن المقرر أن يبقى النعش داخل الكنيسة حتى صباح بعد غد الجمعة، عندما ينقل الى وادي قنوبين حيث يوضع في الكنيسة - المغارة التي تحمل اسمها، على أن ينقل الأحد الى الديمان للإحتفال بالذبيحة الالهية، قبل إعادته الى البندقية عبر مطار بيروت. 








الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم