السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

رواد أعمال شباب يقدمون أفكاراً لمشاريع بيئية مبتكرة

رواد أعمال شباب يقدمون أفكاراً لمشاريع بيئية مبتكرة
رواد أعمال شباب يقدمون أفكاراً لمشاريع بيئية مبتكرة
A+ A-

نظمت بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان ومؤسسة "ديان" في اليوم العالمي للبيئة، احتفالاً خصص لعرض أفكار بيئية. 

وكان دعي خلال الشهر الماضي رواد أعمال شباب لتقديم أفكارهم لحلول بيئية مبتكرة للتنافس في هذا اليوم. وجرى وضع لائحة مختصرة بأفضل ثماني أفكار قدّمت نماذج لأعمال أكثر ثباتاً وحملت أفضل وقع محتمل على البيئة، وتضمنت رؤية طويلة الأمد ليتم عرضها على لجنة خبراء ومستثمرين محتملين. وتلقى رواد الأعمال المختارون تدريباً عملياً على أفضل سبل لعرض أفكارهم وتسويقها.

وراوحت المشاريع بين إنتاج الطاقة المتجددة على غرار الوقود الحيوي، وتطوير المنتجات المستدامة وطرق مكافحة التلوث البلاستيكي من خلال مقاربات خلاقة. وأعطت الأفكار المقترحة صورة مشجعة وإيجابية عن حوافز الجيل الشاب والتزامه مساعدة لبنان على مواجهة التحديات البيئية.

وقالت السفيرة كريستينا لاسن إن "هذا الحدث طريقة ممتازة لإحياء اليوم العالمي للبيئة. ونحن نكتشف أفكاراً خلاقة جديدة، والكثير من الأدمغة الشابة اللامعة، تظهر بأكثر الطرق إبداعاً كيف يمكن للابتكار والأعمال مساعدتنا في اعتماد أسلوب حياة أخضر وصديق للبيئة".

وبعد تصويت من لجنة التحكيم والجمهور، تم الإعلان عن الشركة المبتدئة الفائزة وهي "كوبس" وقد نالت هبة مالية لإطلاق أعمالها الخضراء.

وقال مطور الأعمال في "كوبس" مارك عون: "أعتقد أنه إذا كانت لديك الفكرة الصحيحة، فهناك الكثير من الأشخاص الذين سيرغبون في الاستثمار معك". أضاف، أن الجيل الشاب يجب أن يتشجع لتطوير أفكار الأعمال الخاصة به وأن يجعلها مجدية من خلال نماذج تمويل وبرامج احتضان. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم