الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اللواء خير يطلع على الاضرار التي خلفتها الامطار في عكار

المصدر: عكار/ميشال حلاق
اللواء خير يطلع على الاضرار التي خلفتها الامطار في عكار
اللواء خير يطلع على الاضرار التي خلفتها الامطار في عكار
A+ A-

تواصلت الامطار الجارفة بالهطول لليوم الثاني على التوالي في مختلف المناطق الجبلية مخلفة اضرارا كبيرة في الطرق والمنازل والاراضي والممتلكات التي اجتاحتها السيول في العديد من البلدات والقرى .


وفي سياق المعالجات وبناء لتوجيهات الرئيس سعد الحريري قام الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء الركن محمد خير بجولة تفقدية في مناطق عدة من محافظة عكار مطلعا على واقع الحال بحضور النائب وليد البعريني ورئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبد الإله زكريا. وشملت الجولة قرى وبلدات جرد القيطع والجومة حيث كانت سلسلة لقاءات مع رؤساء بلديات والاهالي. 


وقال البعريني اثر الجولة في جرد القيطع "أشكر الرئيس سعد الحريري الذي استجاب لطلبنا وكلف اللواء خير الذي لم يتأخر كالعادة وزار المنطقة. طبعا الأضرار كبيرة وغير متوقعة في هذا الوقت، ونحن نطالب وزارة الأشغال العامة والنقل بأن تكون إلى جانبنا أيضا، لأن عليها دورا يجب أن تقوم به في هذا الشأن، ونتمنى أن تسير كل الأمور بأسرع وتيرة وبكل جدية لأن حجم الأضرار ميدانيا أكبر بكثير من الوصف، ومن أجل الإسراع في تعويض المتضررين".


خير

من جهته، قال خير: "نحن اليوم هنا بناء على طلب الحاج وليد البعريني لنعاين أضرار العاصفة، وبالفعل لقد رأينا مآسي حقيقية من جراء العاصفة الأخيرة التي لا تزال مستمرة".


وأضاف: "نحن نقوم بما علينا كهيئة عليا للإغاثة في كل المناطق اللبنانية، واليوم نحن هنا استثنائيا في عكار بسبب العاصفة، وسنساعد بما علينا في هذا الصدد إلى جانب إتحاد البلديات في المنطقة. وزارة الأشغال ستكون إلى جانبنا لأن لديها إمكانات أكبر، ووزارة الموارد المائية أيضا في موضوع السدود والأنهار، وطبعا سيكون هناك تنسيق مع قيادة الجيش من أجل تكليف فريق يقوم بعملية المسح لاحقا عندما تكون الظروف الطبيعية مؤاتية أكثر، بالتنسيق مع المعنيين ونواب المنطقة". 


ثم انتقل البعريني والخير وزكريا الى بلدية رحبة وكان في استقبالهم رئيس اتحاد بلديات الجومة فادي بربر وعدد من رؤساء البلديات الذين اطلعوا اللواء خير على أضرار العاصفة وبعض المشاريع التي تحتاج اليها البلدات، وتحديدا طريق رحبة ـ دير عوزة الاكثر تضررا.




 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم