الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

منافسة لندنية على المركز الرابع في الدوري الانكليزي

المصدر: "أ ف ب"
منافسة لندنية على المركز الرابع في الدوري الانكليزي
منافسة لندنية على المركز الرابع في الدوري الانكليزي
A+ A-

يخوض #تشيلسي (حامل لقب 2017) محاولاته الاخيرة لانتزاع المركز الرابع المؤهل الى دوري أبطال أوروبا، فيما يواجه المدير الفني لارسنال الفرنسي #ارسين_فينغر غريمه #مانشستر_يونايتد ربما للمرة الاخيرة، في المرحلة 36 من #الدوري_الانكليزي في كرة القدم.

وفي ظل حسم #مانشستر_سيتي اللقب وتحليقه في الصدارة بفارق 16 نقطة عن مانشستر يونايتد، ينحصر الصراع على مراكز التأهل الى البطولات الاوروبية والهروب من الهبوط.


واكتسب تشيلسي ومدربه الايطالي انطونيو كونتي ثقة كبيرة بعد بلوغه نهائي مسابقة الكأس على حساب ساوثهامبتون، ولم يفقد أمل انتزاع المركز الرابع، رغم فارق النقاط الخمس مع جاره اللندني توتنهام.

ويحل خامس الترتيب ضيفاً على سوانسي سيتي (17) والباحث عن الابتعاد عن منطقة القاع، اذ يتقدم ساوثهامبتون وستوك سيتي وصيف القاع بفارق 4 نقاط.

واختبر الفريق الازرق نتائج سلبية في الاسابيع الاخيرة الحاسمة، بيد انه حقق فوزين متتاليين ترافقا مع خسارة توتنهام 5 نقاط في آخر مباراتين، فتقلص الفارق بينهما من 10 الى 5 نقاط.

ويتعين على رجال المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الذين يستقبلون واتفورد (12) الاثنين في ختام المرحلة، استعادة توازنهم، خصوصاً بعد اهدار تقدمهم على مانشستر يونايتد في نصف نهائي الكأس، ليبقى فريق شمال العاصمة من دون اي لقب في السنوات العشر الاخيرة. 

وبدأت التكهنات حول مستقبل بوكيتينو بعد الخروج الثامن على التوالي من نصف نهائي الكأس، اذ قال ان النادي "بحاجة الى المزيد من الوقت، بالطبع معي أو من دوني؟"، لكنه يدرك انه من الضروري بلوغ دوري الابطال للعام الثالث توالياً.

ورسمت مواجهات ارسين فينغر مع السير اليكس فيرغسون معلما رئيسا في تاريخ البرميير ليغ، خلال مباريات ارسنال ومانشستر يونايتد مطلع الالفية الثالثة، فيما شهدت علاقته مع مدرب يونايتد الحالي البرتغالي جوزيه مورينيو توترات كثيرة.

لكن مدرب ارسنال، الذي سيترك فريقه في نهاية الموسم، سيتجه الى ملعب اولد ترافورد الاحد ليخوض ربما المواجهة الاخيرة في مسيرته ضد يونايتد، خصوصاً في ظل عدم وضوح وجهته المستقبلية.

لكن "العداوات" الماضية شهدت ترطيبا في الاجواء بعد قرار فينغر ترك المدفعجية، فقال فيرغسون انه شعر "بالفخر ليكون خصما، زميلا وصديقا" لفينغر (68 عاما) الذي رد "نحن اصدقاء الان، اليكس وأنا".

أما مورينيو، فقال: "اذا كان يحترمني 50 في المئة مما احترمه، يمكننا أن نصبح أصدقاء في المستقبل. احترمه كثيرا".

وتابع: "لكن الواقع انه كان في ارسنال، كان البطل وجئت أنا الى البلاد في 2004 وأردت سرقة لقبه. هذه كرة القدم".

ويخوض ارسنال المباراة بعد مواجهة مخيبة مع اتلتيكو مدريد الاسباني، أمس الخميس، في ذهاب نصف نهائي الدوري الاوروبي "أوروبا ليغ"، عندما فشل في الاستفادة من النقص العددي لمدة 80 دقيقة وخرج متعادلا 1-1 على ارضه.

ويدرك مدرب ساوثهامبتون الويلزي مارك هيوز ان الوقت بدأ ينفد منه اذا كان يريد تفادي تدريب فريقين هابطين الى الدرجة الثانية في موسم واحد.

وقبل اربع مباريات على نهاية الموسم، يستضيف ساوثهامبتون بورنموث (11)، بعد حصده نقطة مع ليستر جاءت بعد اربع خسارات متتالية.

ويتساوى ساوثهامبتون بـ29 نقطة مع فريق هيوز السابق ستوك سيتي، بيد ان الاخير لعب مباراة اضافية على غرار وست بروميتش الاخير (25 نقطة).

ويبدو وست بروميتش بحاجة الى معجزة للبقاء، كما تبدو حظوظ ستوك صعبة، فيما يريد هيوز الدخول في معركة البقاء مع سوانسي وهادرسفيلد ووست هام وكريستال بالاس.

وقال هيوز، الذي يستعيد صانع العابه الاسكتلندي تشارلي ادم بعد ابلاله من الاصابة: "مبارياتنا كانت صعبة منذ قدومي، واحدة على ارضنا، لذا لم تكن الامور سهلة".

وبعد مهرجانه التهديفي الكبير في ذهاب نصف نهائي دوري الابطال على حساب روما الايطالي 5-2، يستقبل ليفربول الثالث ستوك سيتي وصيف القاع السبت في افتتاح المرحلة. 

ويقود ليفربول متصدر ترتيب الهدافين المصري محمد صلاح، صاحب هدفين وتمريرتين حاسمتين الثلثاء، رافعاً رصيده الى 43 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم.

كما سجل صلاح 19 هدفاً في آخر 15 مباراة منذ نهاية كانون الثاني الماضي، وخلال تلك الفترة صام عن التسجيل مرة واحدة ضد مانشستر يونايتد مطلع اذار الماضي.

ويتخلف ليفربول بفارق 3 نقاط عن يونايتد، الذي لعب مباراة اقل، ويتقدم بعدد النقاط عينه على توتنهام الذي لعب ايضا مباراة اقل.

اما مانشستر سيتي الذي ضمن اللقب الاول لمدربه الاسباني جوسيب غوارديولا في الدوري في انكلترا، فيحل ضيفاً على وست هام.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم