السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

أسهم أوروبا ترتفع لمؤشرات على تقدم في أزمة الميزانية

المصدر: (رويترز)
A+ A-

ارتفعت الأسهم الأوروبية بعد خسائر على مدى ثلاث جلسات وانتعشت من أدنى مستوى في شهر اليوم مع تحسن الإقبال على الأسهم بفضل مؤشرات على إحراز تقدم لإنهاء أزمة الميزانية الأميركية وتفادي التخلف عن سداد ديون.


ويدرس الجمهوريون زيادة قصيرة الأمد في سلطة الاقتراض الحكومية لاتاحة الوقت لمحادثات في شأن قضايا أوسع نطاقاً، وذلك حسبما ذكر مساعد لأحد الزعماء الجمهوريين أمس.
ويتوجه الزعماء الجمهوريون لمجلس النواب إلى البيت الأبيض اليوم وسط مساع حثيثة لتحقيق انفراجة في الأزمة. ويقول الرئيس الأميركي باراك أوباما إنه سيقبل برفع قصير الأجل لسقف الاقتراض ما لم يكن مشروطاً.
وارتفع مؤشر أوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.4 في المئة إلى 1230.01 نقطة بعد أن أغلق منخفضاً 0.5 في المئة في الجلسة السابقة عندما لامس أدنى مستوى في شهر خلال المعاملات. والمؤشر مرتفع ثمانية في المئة منذ بداية السنة.
وأظهر استطلاع أجرته "رويترز" الأربعاء أن الأسهم الأوروبية بصدد الارتفاع أربعة في المئة لنهاية السنة، وأن المؤشر الألماني يتجه إلى تحقيق مستوى قياسي مرتفع جديد مع تحسن التوقات الاقتصادية.
وفي أنحاء أوروبا فتح مؤشر فايننشال تايمس 100 البريطاني مرتفعا 0.4 في المئة وداكس الألماني 0.6 في المئة وكاك 40 الفرنسي 0.7 في المئة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم