الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الإخاء الأهلي عاليه تصدر الدوري العام الـ 54 لكرة القدم بفارق الاصابات عن الراسينغ بيروت

A+ A-

فاز أمس الاحد طرابلس على الاجتماعي طرابلس 2 – 1، وتعادل الانصار والسلام زغرتا 2 – 2، وشباب الساحل والصفاء سلباً 0 – 0، في ختام المرحلة الثانية من الدوري العام الـ 54 لكرة القدم للدرجة الأولى.
وكان فاز السبت الاخاء الاهلي عاليه على المبرة 3 – 0، وتعادل النجمة والتضامن صور 1 – 1. كما فاز الجمعة الراسينغ بيروت على العهد 2 – 1.
وتصدر الاخاء الاهلي عاليه اللائحة بست نقاط من مباراتين بفارق الاصابات عن الراسينغ بيروت. وسجلت في هذه المرحلة 15 اصابة، فارتفع مجموع الاصابات في الدوري هذا الموسم الى 27.


الانصار – السلام
على ملعب بيروت البلدي، حصل كل من الانصار وضيفه السلام زغرتا على نقطته الاولى لموسم 2013 – 2014 إذ تعادلا 2 – 2 (الشوط الاول 1 – 1).
وافتتح محمود الزغبي التسجيل للسلام زغرتا في الدقيقة 34 وهو منفرد بكرة ساقطة "لوب" من فوق الحارس لاري مهنا اثر تمريرة من السوري احمد حاج محمد. وعادل البرازيلي سيباستياو راموس جونيور للانصار في الدقيقة 41 بقذيفة من ضربة حرة مباشرة من خارج المنطقة، الى يسار الحارس رضوان كساب. ثم أضاف السوري احمد حاج محمد الاصابة الثانية للسلام زغرتا من داخل المنطقة في سقف مرمى الحارس مهنا اثر تمريرة من اغوب دونابيديان. ومن جديد، منح راموس التعادل للانصار في الدقيقة 68 من ضربة حرة من خارج المنطقة الى يسار الحارس كساب، كانت صورة طبق الاصل عن اصابته الاولى.
قاد المباراة الحكم الدولي محمد درويش، وعاونه حكما التماس الدولي بلال الزين والاتحادي حسين عيسى، والاتحادي محمد عبدو حكما رابعاً للتبديل. وأنذر الحكم البرازيلي سيباستياو راموس جونيور (40) واحمد الخضر (43) من الانصار، وجاد بوضاهر (في الثانية 30) وعباس طحان (40) والحارس رضوان كساب (60) ويحيى الجاسم (67) ومحمود الزغبي (70) ومحمد الحسين (80) من السلام زغرتا.


شباب الساحل – الصفاء
على ملعب صيدا البلدي، أحرز شباب الساحل نقطته الاولى هذا الموسم من الصفاء حامل اللقب، بتعادله وإياه سلباً 0 – 0، في مباراة كان شباب الساحل طرفها الافضل نسبيا، وكاد الاحتياطي جاد عطية أن يقتنص له اصابة في الدقيقة 94 لو لم يبعد الحارس زياد الصمد كرته الساقطة من تحت العارضة قبل ان تجتاز خط المرمى.
قاد المباراة الحكم الاتحادي سامر السيد قاسم وعاونه حكما التماس الدوليان ربيع عميرات وهشام قانصوه، والدولي حسين ايو يحيى حكماً رابعأً للتبديل. وأنذر الحكم زهير عبدالله (33) وحسن ضاهر (20) من شباب الساحل، وعمر عويضة (30) ومحمود احمد كجك (35) ومحمد باقر يونس (48) من الصفاء.


طرابلس – الاجتماعي
على ملعب الرئيس رشيد كرامي البلدي في طرابلس، حقق طرابلس فوزه الاول على جاره الاجتماعي طرابلس الذي عانى خسارته الاولى 2 – 1 (الشوط الاول 0 – 0). وسجل لطرابلس اصابة الافتتاح السوري عمار زكور في الدقيقة 48 بكرة ارضية زاحفة من داخل المنطقة الى يسار الحارس احمد قرحاني، اثر تمريرة من مواطنه عبد الرحمن عكاري. واضاف عكاري الاصابة الثانية في الدقيقة 60 بكرة في قلب المرمى ارتدت اليه من رأس مدافع الاجتماعي محمد عبيد الذي اخفق في تشتيتها اثر ضربة مرمى للحارس عبدو طافح. وسجل اصابة الاجتماعي الاحتياطي هشام النابلسي في الدقيقة 90 بقذيفة من خارج المنطقة في المقص الايمن لمرمى الحارس طافح.
قاد المباراة الحكم الدولي رضوان غندور، وعاونه حكما التماس الدولي محمد رمال والاتحادي حسن فحص، والاتحادي حسام المقدم حكماً رابعاً للتبديل. وأنذر الحكم محمد نحاس (67) من طرابلس، ومحمد قرحاني (61) من الاجتماعي.


النجمة – التضامن
على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية وامام 50 متفرجاً، تعادل النجمة ومضيفه التضامن صور 1 – 1 (الشوط الاول 0 – 0). وافتتح الكابتن عباس عطوي التسجيل للنجمة في الدقيقة 67 متابعاً كرة سددها خالد تكه جي من خارج المنطقة وارتدت اليه من الحارس فضل مسلماني. وأدرك العاجي كونان ريتشموند دجي التعادل للتضامن في الدقيقة 93 الثالثة من الوقت المحتسب بدل الوقت الضائع، بكرة أرضية زاحفة الى يمين الحارس نزيه اسعد، اثر تمريرة متقنة من سعيد عواضة.
قاد المباراة الحكم الدولي علي رضا وعاونه حكما التماس الدوليان سامر بدر وحسن قانصوه، والاتحادي مصطفى سعيفان حكماً رابعاً للتبديل، وأنذر الحكم وليد إسماعيل (66) من النجمة، ويوسف عنبر (15) وفضل مسلماني (41) وهشام الشحيمي (62) ثم طرد الشحيمي(85) من التضامن صور.


الاخاء الاهلي – المبرة
على ملعب الصفاء في وطى المصيطبة، حقق الاخاء الاهلي عاليه فوزه الثاني على ضيفه المبرة الذي مني بخسارته الثانية 3 – 0 (الشوط الاول 1 – 0). وافتتح الفرنسي اللبناني الكسي خزاقة التسجيل للاخاء الاهلي في الدقيقة 28 برأسه متطاولاً الى كرة رفعها البرازيلي دييغو سانتوس دي اوليفيرا. ثم سجل دي أوليفيرا الاصابتين الثانية والثالثة في الدقيقتين 58 من ضربة جزاء "بنالتي" بعد اعاقة عماد غدار داخل المنطقة، و77 اثر عرضية من زكريا شرارة.
قاد المباراة الحكم الدولي هادي سلامة وعاونه حكما التماس الدولي علي المقداد والاتحادي سليم سراج، والاتحادي بول خضرا حكماً رابعاً للتبديل. وأنذر الحكم علي جواد (20) ومحمد شعبان (58) من المبرة، وقاسم محمود (18) من الإخاءالأهلي عاليه.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم