السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

لبناني يعيد ألمانيا إلى سجلات الملاكمة العالمية

لبناني يعيد ألمانيا إلى سجلات الملاكمة العالمية
لبناني يعيد ألمانيا إلى سجلات الملاكمة العالمية
A+ A-

أعاد اللبناني الأصل محمود عميرات الشعار، ألمانيا الى السجلات الذهبية للملاكمة العالمية بعد غياب دام 85 سنة، بإحرازه لقب بطولة العالم للوزن الثقيل، إذ أهدى انجازه الى ألمانيا والمستشارة أنغيلا ميركل وقال: "أنجزنا". 

وتغنّت الصحف الألمانية بالإنجاز غير المسبوق الذي حققه الملاكم الألماني من أصول لبنانية، بالاسم المستعار "مانويل شار"، وهي المرة الأولى يفوز ألماني بالبطولة منذ أن فقدها الأسطورة ماكس شميلينغ عام 1932.

وحقق شار (31 سنة) فوزاً بالنقاط على الروسي ألكسندر يوستينوف (40 سنة) في النزال الذي احتضنته مدينة أوبرهاوزن الألمانية، على رغم الصعوبات التي واجهها في بداية المباراة. ووجه شار رسالة بعد فوزه من فوق الحلبة قائلا: "لقد ضغطت على نفسي بشدة، رغم رصاصتين في البطن وخصرين جديدين". وأضاف: "أهدي اللقب إلى ألمانيا والسيدة ميركل، لقد أنجزنا، فنحن أبطال العالم، وهذه هديتي لكم"، في إشارة إلى عبارة ميركل قبل نحو عامين في شأن أزمة اللاجئين والتي قالت "سننجز الأمر"، قاصدة أن ألمانيا ستتغلب على الأزمة. ولد شار لأب سوري وأمّ لبنانية، وقتل والده في الحرب الأهلية فيما فرّت أمه مع ستة من أطفالها الثمانية إلى ألمانيا عام 1989، وكان عمره نحو 4 سنوات، وعاشت الأسرة في برلين وإيسن. ويسكن شار الآن في مدينة كولونيا.

وكان قد تعرض العام الماضي لإطلاق نار وأصيب بالرصاص في بطنه أمام أحد المطاعم في مدينة إيسن، وقبل ستة أشهر خضع لجراحة لتركيب مفصلين اصطناعيين في الخاصرة بسبب مرضه بالتهاب المفاصل، بحسب ما ذكرت صحيفة "بيلد". و"يتحتم على شار أن يتوصل على جناح السرعة الى اتفاق مع الملاكم فرس أوكويندو (من بورتوريكو) من أجل مباراة جديدة للدفاع عن لقبه، وإلا سيدخل في دوامة ربما تجعل لقبه من دون قيمة".

وباتت الرياضة الألمانية تعتمد عموماً على المهاجرين واللاجئين الذين يحملون جنسيتها. وشار ليس اللبناني الأول الذي يحرز القابا لألمانيا، إذ سبقه لاعب كرة القدم أمين يونس بعدما كان أحد أفراد المنتخب الفائز بلقب كأس القارات في الصيف الفائت.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم