السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بايرن ينفض غبار "الخمول" ويسحق تشسكا في دوري أبطال أوروبا\r\n

المصدر: (رويترز)
A+ A-

كان من المتوقع ان تتسلط الاضواء على مباراة بايرن ميونيخ الافتتاحية في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم هذا الموسم، وهو ما تحقق بالفعل إذ نفض حامل اللقب عن نفسه غبار اتهامات داخلية للاعبيه بالخمول والرضا عن الذات بفوز عريض بثلاثة اهداف من دون رد على ضيفه تشسكا موسكو يوم الثلثاء.


وكان المدير الرياضي لبايرن ماتياس سامر، انتقد أداء الفريق في مباراته ضد هانوفر في الدوري الالماني السبت متهما اللاعبين "بالخمول" واللعب من دون روح كافية على رغم الانتصار بهدفين من دون رد ليحقق بايرن الفوز الرابع في خمس مباريات في الدوري خاضها حتى الان هذا الموسم.
وبالنظر الى العروض القوية التي يقدمها بايرن حتى الان، اغضبت كلمات سامر رئيس النادي اولي هونيس المعروف ايضا باستغلال وسائل الاعلام لتحفيز اللاعبين وكذلك المدير التنفيذي كارل هاينز رومنيجه.
وأبلغ رومنيجه الصحافيين قبل مباراة تشسكا "لست من المؤيدين لتوجيه انتقادات علنية. ربما يكون ذلك مفيدا لوسائل الاعلام التي تتسابق لنشر العناوين الساخنة". 
واضاف: "لكني لا اعتقد ان الفريق يرحب بهذه التعليقات وكذلك المدرب. وانا لا أحبها أيضا". 
وبغض النظر عن الحال المزاجية في غرف تغيير الملابس، يبدو أن بايرن صاحب الثلاثية التاريخية الموسم الماضي انصت في شكل جيد لتحذيرات سامر، وقدم افضل مباراة له هذا الموسم ليتفوق على بطل روسيا الذي بدا بلا حول أو قوة ويفرض الفريق الالماني نفسه كواحد من ابرز المرشحين لنيل اللقب.
وقال الجناح الهولندي ارين روبن الذي سجل الهدف الثالث: "اظهرنا ما الذي نستطيع فعله اليوم واتمنى ان يسدل هذا الاداء الستار على اللغط الدائر". 
وتابع: "من الرائع ان نستعيد ايقاعنا بعدما ابتعدنا لعشرة أيام لاداء الواجب الوطني مع منتخبات بلادنا. يمكننا الان البناء على هذا الاداء والعمل على التطوير والحصول على نقاط والفوز بمباريات". 
من جهته، حرص القائد والظهير الأيمن فيليب لام الذي برع في دور لاعب الوسط الدفاعي في غياب خابي مارتينيز المصاب وسيباستيان شفاينشتايجر البديل على تأكيد التطور الذي شهده الفريق مقارنة بمباراة السبت في الدوري.
واضافة الى مارتينيز، لا يزال بايرن يفتقد جهود ثنائي الوسط ماريو جوتسه وتياجو الكانتارا بينما لم يستعد شفاينشتايجر الذي حل بديلا كامل لياقته بعد عقب تعافيه من اصابة حديثة في الكاحل.
وقال لام: "كان من المهم أن نبدأ بكل قوة وهو ما فعلناه. لعبنا بشراسة وكنا أفضل حالا بكثير من مباراة مطلع الاسبوع. ليس من السهل دائما تقديم نسبة مئة في المئة من الاداء بعد العودة من اداء الواجب الوطني لكننا فعلنا ذلك". 
وبدأ بايرن - الساعي لأن يكون أول فريق يحرز اللقب في موسمين متتاليين - المباراة بصورة مذهلة عندما نفذ ديفيد الابا ركلة حرة بتسديدة من فوق الحائط الدفاعي سكنت شباك الحارس ايجور اكينفييف في الدقيقة الثالثة.
وأضاف المهاجم الكرواتي ماريو مانزوكيتش الهدف الثاني في الدقيقة 41 بضربة رأس عقب تمريرة عرضية من ارين روبن من ركلة حرة قبل أن يحرز اللاعب الهولندي الهدف الثالث في منتصف الشوط الثاني.
وقدم بايرن اداء يخلو من الأخطاء، وعاد مدربه الجديد بيب جوارديولا الى البطولة في شكل رائع بعدما أحرز اللقب من قبل مع برشلونة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم