السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

هذه هي كلفة إصلاح هاتفي iPhone 8 و iPhone 8 Plus

هذه هي كلفة إصلاح هاتفي iPhone 8 و iPhone 8 Plus
هذه هي كلفة إصلاح هاتفي iPhone 8 و iPhone 8 Plus
A+ A-

عادة ما يشتكي مستخدمو الهواتف الذكية كلفة إصلاح هواتفهم إذا طرأ أيّ عطل في الهاتف أو إذا انكسرت الشاشة.  

وبالرغم من أنّ كلفة إصلاح شاشات هواتف آيفون مقبولة إلى حد ما، سلسلة هواتف آيفون الجديدة، لا سيما iPhone 8 و iPhone 8 Plus، تختلف عن سابقاتها من أجهزة آيفون، إذ تعاني هذه الهواتف صعوبة وارتفاع تكاليف إصلاحها، وذلك لامتلاك هذين الهاتفين خلفية من الزجاج تعدّ تكلفة استبدالها في حال تحطّمها مرتفعة أكثر من تكلفة شاشة العرض نفسها.

وقد لجأت "أبل" ضمن أجهزتها الجديدة، إلى تركيب لوحات جديدة جلبت معها خلفية من الزجاج إلى الجزء الخلفي من الهاتف الذكي لأول مرة منذ أربع سنوات، وذلك في سبيل وجود ميزة الشحن اللاسلكي.

وتقول "أبل" إنّ الزجاج الذي يغطي الشاشة والجزء الخلفي من جهاز iPhone 8 هو الزجاج الأكثر دواماً من أيّ وقت مضى في الهاتف الذكيّ، وذلك على الرغم من أنّ "أبل" لم تفصح بدقة عن كيفية تحقيق هذا التصميم.

وقد كشفت شركة iFixit المتخصصة بالإصلاح وقطع الغيار الإلكترونية، عن امتلاك هاتف iPhone 8 لصفائح معدنية تحت الزجاج لها ثقب في مركزها للإفساح في المجال لملفّ الشحن اللاسلكي، ويجري تثبيت هذه اللوحة المعدنية بالزجاج من خلال الكثير من الغراء، الأمر الذي يقود شركة التصليح إلى الاستنتاج أنّ متانة الزجاج تؤدي إلى وجود صعوبة كبيرة للغاية لاستبداله حال تحطّمه.

ويعني هذا أنّ إمكان إصلاح اللوحة الزجاجية لهاتف iPhone 8 من طرف ثالث قد يكون صعباً للغاية أو مكلفاً للغاية، حتى بالمقارنة مع إمكان استبدال شاشة العرض نفسها، إذ تبلغ تكلفة استبدال شاشة العرض نحو 30 دولاراً أميركياً، فيما تبلغ تكلفة استبدال اللوحة الزجاجية الخلفية للهاتف نحو 100 دولار أميركي لأول مرتين، ويضطر العملاء بعد ذلك لدفع 350 أو 400 دولار أميركي.

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم