السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

انجاز للبنان في كأس ديفيس للتنس

انجاز للبنان في كأس ديفيس للتنس
انجاز للبنان في كأس ديفيس للتنس
A+ A-

تأهل فريق #لبنان لكأس ديفيس بالتنس الى المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الثانية عن جدارة، بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي ومن دون اي خسارة، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، التي أقيمت في سيريلانكا.

ونجح الفريق اللبناني في حسم لقاء "الحياة او الموت" ضد الفريق الأردني لمصلحته (2-0)، ما جعل طريقه معبداً وسالكاً نحو التأهل الى المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الثانية، والعودة الى موقعه الطبيعي، الذي كان فيه منذ سنوات عدة، في انجاز جديد للتنس اللبناني على الصعيد الخارجي، وخاصة على الصعيد الرسمي في ارفع مسابقة تنس في العالم على مستوى الدول، ألا وهي مسابقة كأس ديفيس.

وفور تليه النبأ، اتصل رئيس اللجنة الاولمبية جان همام برئيس الاتحاد اللبناني للتنس اوليفر فيصل مهنئاً، وطالباً نقل تحياته وتهنئته الى اعضاء اللجنة الادارية والى البعثة اللبنانية المؤلفة من رئيسها عارف مارديني (نائب رئيس الاتحاد اللبناني) والمدرب حسين بدر الدين واللاعبين جيوفاني سماحة ونجيب فقيه وهادي حبيب وجاد بلوط.

بدوره، اتصل فيصل بمارديني مهنئاً بتأهل لبنان، بعدما نجح في تحقيق الفوز الخامس على التوالي في المسابقة ومن دون اي خسارة على تركمانستان (2-1) والامارات (2-1) وماليزيا (2-1) وقطر (3-0) والأردن (2-0) في المباراة الحاسمة والفاصلة.

واوضح فيصل: "عائلة اللعبة فخورة بالمدرب واللاعبين"، مشيداً برئيس البعثة عارف مادريني وبدوره الكبير في رعاية اللاعبين واعطائهم المعنويات خلال المباريات بالتنسيق من المدرب التاريخي للفريق حسين بدر الدين.

وتابع: "اتحاد التنس يعمل يداً بيد من اجل مصلحة اللعبة، واللجنة الادارية تعمل ليلاً ونهاراً من اجل تطوير لعبة التنس".

وتصل البعثة اللبنانية الى لبنان عند الساعة السابعة من صباح يوم غد الاحد، وسيفتح لها صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم