السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"لدينا 8 قتلى"... عبوة ناسفة تنفجر على جانب الطريق شرق كينيا

المصدر: أ ف ب
"لدينا 8 قتلى"... عبوة ناسفة تنفجر على جانب الطريق شرق كينيا
"لدينا 8 قتلى"... عبوة ناسفة تنفجر على جانب الطريق شرق كينيا
A+ A-

قتل 8 أشخاص، بينهم 4 أطفال، في انفجار عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق في شرق #كينيا قرب الحدود مع الصومال، على ما أعلنت الشرطة. وقال متحدث باسمها: "لدينا 8 قتلى، أربعة أطفال و4 شرطيين".


ووقع الانفجار بين بلدتي مراراني وكيونغا، على بعد مسافة قصيرة من الحدود مع الصومال. وكان الاطفال القتلى عائدين الى كيونغا، حيث يتلقون تعليمهم، بحراسة عناصر الشرطة، بعد انتهاء عطلة عيد الفطر. 


وقال مسؤول آخر في الشرطة ان "الهجوم وقع عندما اصطدمت سيارة للشرطة بعبوة ناسفة من صنع يدوي"، مشيرا الى "تسجيل عدد من الاصابات، ونقل الجرحى الى المستشفيات".  


في أيار، قتل 4 عناصر من الشرطة مع مدني في المنطقة نفسها، في انفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحو "حركة الشباب الاسلامية" الصومالية.  


ولم يصدر بعد اي تبن لهذا التفجير، الا ان المناطق الشرقية من كينيا شهدت خلال الفترة الاخيرة سلسلة تفجيرات تبنت مسؤوليتها "حركة الشباب الاسلامية" المتطرفة.  


خلال الاسابيع القليلة الماضية، قتل ما لا يقل عن 20 شرطيا و15 مدنيا في تفجيرات مماثلة في ماديرا، ومنطقة غاريسا شمالا، على مقربة من الحدود مع الصومال.  منذ بدأ التدخل العسكري الكيني في جنوب الصومال العام 2011، باتت كينيا عرضة للعديد من الاعتداءات، أبرزها اعتداء ضرب الوسط التجاري لنيروبي في ايلول 2013 وأوقع 67 قتيلا، وآخر استهدف جامعة غاريسا في نيسان 2015 وأوقع 148 قتيلا. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم