الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الكتائب تحيي اليوم ذكرى بيار الجميل: الاستعراضات المسلحة تتحدى انطلاقة العهد

A+ A-

عقد المكتب السياسي لحزب الكتائب اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميل وأصدر بيانا أشار فيه الى أنه "في ذكرى الاستقلال، يعتبر الحزب ان تكريس ظاهرة السلاح بفرعيه الخفيف كما بدا أمس في الجاهلية، او الثقيل كما حال استعراض القصير، يرسم علامة استفهام كبرى على معنى السيادة الكاملة والمطلقة المنصوص عليها في الدستور. ويعتبر حزب الكتائب أن هذه الاستعراضات داخل لبنان وخارجه، تشكل تحديا كبيرا لانطلاقة العهد الجديد وقبل ذكرى الاستقلال، مما يعيد طرح السؤال: أي لبنان نريد؟ ويعتبر ايضا أن على الدولة اللبنانية أن تكون وفية لكل من ناضل في سبيل الاستقلال، ولكل من لا يزال مخطوفا لدى النظام السوري أو الجماعات الارهابية، من عسكريين ومدنيين وعلى رأسهم الرفيق بطرس خوند. ويطالب الحزب الدولة بالسعي الحثيث والجدي لتحرير المعتقلين والمخطوفين وعودتهم سالمين الى وطنهم وعائلاتهم".


ورأى ان "مرور الوقت من دون تشكيل الحكومة العتيدة يؤخر معالجة الملفات الحياتية الملحة، ويشل حركة التشريع في المجلس النيابي وفي مقدمها قانون الانتخاب ويعرض استحقاق الانتخابات لأخطار عدة بينها اعتماد قانون الستين الذي يضرب صحة التمثيل ويشوه نظامنا الديموقراطي".
وفي الذكرى الثمانين لتأسيس حزب الكتائب ووفاء لمسيرة الوزير الشهيد بيار الجميل، وفي الذكرى العاشرة لغيابه، دعا المكتب السياسي "الرفاق والاصدقاء الى المشاركة في القداس الالهي الذي يقام يوم الاستقلال في بازيليك سيدة لبنان في حريصا، الساعة الرابعة من بعد الظهر".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم