الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هكذا تذكروا الشهيد بيار الجميل...

هكذا تذكروا الشهيد بيار الجميل...
هكذا تذكروا الشهيد بيار الجميل...
A+ A-

قال الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري في الذكرى العاشرة لجريمة اغتيال الوزير والنائب بيار الجميل انه "بعد عشر سنوات على جريمة اغتيال بيار الجميل، لا زال شعوري بالخسارة الشخصية قبل السياسية وكأنه اليوم. بيار كان صديقا وأخا، وكنا نتعامل معا من دون تكلفة"، لافتاً في تصريح لإذاعة "صوت لبنان - 100,3,5 الى أنه "كان يأتي إلي في المنزل وفي المكتب، وكأنه يأتي إلى منزله. كانت العلاقة بيننا شخصية قبل العلاقة السياسية، وهو كان شابا واعدا ولديه طاقة والناس يحبونه، فلا أظن أن أحدا حولي لم يكن يحب الشيخ بيار، وهو كان يعامل الجميع بشكل متساو". و أضاف: "إغتياله كان خسارة كبرى للبنان ولكل اللبنانيين. بالنسبة إلي خسرت أخا، فهو كان فعلا بالنسبة إلي شخصا مهما في حياتي وكنت أستشيره في العديد من الأمور. واللبنانيون خسروا إنسانا بكل معنى الكلمة، وليس فقط رجل سياسة، لأنه كان ينظر إلى لبنان ومستقبله وإلى 14 آذار بما يحب ويجب أن تكون عليه صورة لبنان.


من جهته، نشر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع صورة  الشهيد الجميل وعلّق عليها: "في ذكرى استشهاد الوزير بيار الجميل...ان ننسى لن ننسى". 



 


وكان قد نشر رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل أمس، صورة  للشهيد علّق عليها: "بيار...رح يبقى حلمك يجمعنا! #ثابتون". 



 


ونشر الجميل على حسابه على "فايسبوك" صورة تجمع الشهداء داني شمعون، جبران تويني وبيار الجميل، وعلّق عليها: "أراد التاريخ ان تنضم لجبران و داني على لائحة الشهداء الأبطال. اما نحن، نبقى أوفياء لك ولقضيتنا. #ثابتون ...في خدمة لبنان". 



 


من جهته، غرد اللواء أشرف ريفي في الذكرى العاشرة لاستشهاد النائب بيار الجميل : "نعاهدك أيها الشهيد الكبير أن نبقى نناضل لتحقيق أهداف ثورة الإستقلال . دماؤك أمانة لن نفرِّط بها ، ومستمرون بمتابعة الطريق مهما غلت التضحيات".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم