الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

التضامن صور عاد إلى الاضواء ورضا عنتر أساسي للموسم المقبل

A+ A-

أسدلت الستارة على بطولة الدوري العام لكرة القدم لنوادي الدرجة الثانية بتتويج التضامن صور باللقب أمام الوصيف الإخاء الأهلي عاليه وعودتهما إلى مصاف نوادي الدرجة الأولى بعد موسم واحد في "دوري المظاليم".
وكان واضحاً أن التضامن صور عاقد العزم للعودة سريعاً الى موقعه الطبيعي، فحقق "سفير الجنوب" علامة شبه كاملة بفوزه في 21 مباراة من أصل 22 وتعادله مرة واحدة. أما الفريق الجبلي فبدأ البطولة بطيئاً ثم تقدم ليحصد المركز الثاني.
وبعودة التضامن صور فإن الدرجة الأولى أو "دوري الأضواء" سيستعيد أحد مداميكه، إذ يعد الفريق مدرسة لتخريج اللاعبين ورافدا أساسياً للمنتخبات الوطنية بكل فئاته، من الأول الى الأولمبي ثم الفئات العمرية كافة، بينما يعود الإخاء الى الأضواء.
ويدرك إداريو التضامن صور أن المسؤولية أصبحت أكبر بعد عودة الفريق الى الاضواء. وقال أمين سر النادي سمير بواب لـ "النهار" ان العمل في الصيف سيكون على مستوى عال. "سنخلد الآن الى الراحة لأسابيع قليلة ونبدأ بوضع الخطة الواضحة لمسار النادي في الموسم المقبل. وبداية الغيث تشكيل لجنة ادارية جديدة بعد غياب الرئيس نصير بسمة. وسيصار الى عقد اجتماعات مع أصدقاء النادي ومحبيه والغيارى لبحث تشكيل هيئة إدارية جديدة أو متابعة ولاية الهيئة الحالية التي تنتهي سنة 2018". ورأى بواب أن الأجواء بعد التتويج ببطولة الثانية مثالية وممتازة "اذ استعاد التضامن ثقة أبناء المدينة، وهذا ما تجلى بالمهرجان الكبير الذي أقيم بعد مباراة التتويج بمشاركة الآلاف من محبي التضامن. وهذه الأجواء لم تشهدها صور رياضياً منذ عام 2001 عندما توج الفريق بطلاً للدوري العام والكأس (ألغيت بطولة الدوري بعدها)".
وتابع: "مطلع الشهر المقبل سيعود رضا عنتر الى لبنان وسيكون من أعمدة الفريق للموسم المقبل كلاعب، فضلاً عن اضطلاعه بأدوار أخرى في الفريق. وستبدأ عملية وضع الخطط اللازمة مع الجهاز الفني وطرح أسماء لتكون ضمن عائلة فريق التضامن من محليين وأجانب اصحاب مستوى يليق باسم الفريق والدرجة. كما سيدمج الفريق الأول مع فريق الآمال الذي يزخر بأسماء مميزة وشابة". وعن اللاعبين الذين "نزحوا" من التضامن الى نوادٍ أخرى، أشار بواب الى صعوبة عودتهم لأنهم سجلوا على كشوفات الفرق الشقيقة، "لكن باب التضامن مفتوح أمام أبنائه".
وكشف بواب أن موازنة الفريق للموسم المقبل ستؤمن من بعض الأصدقاء والمغتربين، وتحدث عن محاولات لتشكيل مجلس أمناء يتكفل بجزء من الموازنة ومصاريف اللاعبين. وختم بالقول: "نهدي اللقب الى روح الرئيس الراحل نصير بسمة، وأشكر المدير العام لإدارة حصر التبغ والتنباك ناصيف سقلاوي الذي كان مساهماً كبيراً في عودة الفريق الى الدرجة الأولى، وكل من ساند التضامن وكان معه في السراء والضراء واللاعبين أصحاب الانتصار".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم