الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

صحة محمد حسنين هيكل تتدهور وأسرته تنفي شائعات عن وفاته

المصدر: ("النهار")
صحة محمد حسنين هيكل تتدهور وأسرته تنفي شائعات عن وفاته
صحة محمد حسنين هيكل تتدهور وأسرته تنفي شائعات عن وفاته
A+ A-

تضاربت الأنباء على مواقع التواصل الاجتماعي عن صحة الصحافي المصري البارز محمد حسنين هيكل.


وكان عدد من الصحافيين العرب نعوا هيكل الذي تدهورت صحته في اليومين الأخيرين، في حساباتهم بموقع "تويتر"، لكن مصادر في أسرته أكدت لقناة "الميادين" ومواقع مصرية على الانترنت أنه حي، وإن يكن في حال حرجة.
وقال نقيب الصحافيين المصريين يحيى قلاش إنه يتابع تطورات الحالة الصحية لهيكل مع أفراد عائلته، وهو موجود في منزله، لكنه صار أخيراً يعاني فشلاً كلوياً استدعى إجراء عمليات غسيل كلى ثلاث مرات أسبوعياً، إضافة إلى تراكم مياه في الرئتين، مما تسبب بامتناعه عن تناول الطعام والاكتفاء بالسوائل، وأقعده عن الذهاب إلى مكتبه المجاور لمنزله، على ما أفاد الصحافي المصري صلاح منتصر. وسألته مواقع عدة عن حقيقة الوضع الصحي الراهن لهيكل، فأجاب: "ربنا معاه"، مناشداً المصريين ومحبيه من العرب الدعاء له.
ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن الصحافي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أن هيكل لم يُنقل إلى المستشفى، لكنه تعرض لنزلة برد "عادية جداً" وشفي منها. وأضاف أنه سيتواصل "مع الأستاذ هيكل شخصياً غداً (اليوم) للاطمئنان عليه". وكتب في حسابه بموقع "تويتر" أنه تأكد بنفسه من أن الصحافي الكبير لا يزال على قيد الحياة، وحاله مستقرة.
كذلك أعلن الكاتب يوسف القعيد أن هيكل الذي أتم عامه الثاني بعد التسعين في أيلول الماضي، في منزله. وهو معلم من معالم الصحافة المصرية والعربية، عاصر الملك فاروق، والرؤساء جمال عبد الناصر وأنور السادات وحسني مبارك ومحمد مرسي وصولاً إلى عبدالفتاح السيسي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم