الأحد - 23 حزيران 2024

إعلان

توعية ضد المخدرات في "اليسوعية"

المصدر: "النهار"
توعية ضد المخدرات في "اليسوعية"
توعية ضد المخدرات في "اليسوعية"
A+ A-

وقع أرضاً في حرم العُلوم الطبيّة في جامعة القديس يوسف، فانتشر خبر "وفاة شاب نتيجة جرعة مخدرات زائدة". أدى الخبر الى بلبلة كبيرة في حرم الجامعة وما لبث أن انتقل وانتشر عبر وسائل اعلامية عدة.
اطمئنوا الشاب لم يمت ولم يتعاط في الأساس حبوب الكبتاغون، فبعد انتشار الخبر الذي تبيّن لاحقاً أنهFlash Mob صورته مصلحة "القوات اللبنانية" للتوعية على مخاطر تعاطي المخدرات، اضطرت جامعة القديس يوسف الى اصدار بيان لتوضيح ما حصل، فأكدت الأمانة العامة في الجامعة أن "حزب #القوّات_اللبنانية يقوم بتصوير فيلم دعائي إرشاديّ عن المخدرات وسلبيّاتها في حرم العُلوم الطبيّة – طريق الشام، والصور المأخوذة هي مشهد تمثيليّ من الفيلم الإرشاديّ ليس أكثر".



ولاحقاً أعلنت مصلحة الطلاب في "القوات اللبنانية" أنه "استكمالاً لحملة مكافحة المخدرات التي أطلقها حزب "القوات اللبنانية" في يوم الطالب في 1 أيار من معراب... صوّرت مصلحة الطلاب في "القوات اللبنانية" تمثيلية الأربعاء 21 تشرين الأول 2015، في كلية الطب في جامعة القديس يوسف، للتوعية من مخاطر آفة المخدرات.وفي تفاصيل الـFlash Mob، وقام فريق العمل بتصوير شريط فيديو داخل حرم الكلية يبدأ بتقرير حول النفايات ليتحوّل فجأة إلى تعرض الطالب كارل ضاهر لنوبة جراء استهلاك جرعة زائدة من حبوب الكبتاغون التي استحصل عليها من زميلة له تدعى ليا ونّس، حاولت الهرب ولكن سرعان ما قامت قوى الأمن بتوقيفها، ليبقى التاجر الكبير وعلى الإثر، فارق الشاب الحياة داخل إحدى حمامات الكلية".



وأشارت المصلحة الى أنها "تهدف من هذه الحملة التي أطلقتها تحت عنوان "نقي حياتك" إلى التوعية من مخاطر الإدمان". وشكرت المصلحة "إدارة جامعة القديس يوسف والصليب الأحمر اللبناني وقوى الأمن التي واكبت هذا العمل بكل تفاصيله".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم