الإثنين - 06 كانون الأول 2021
بيروت 21 °

إعلان

نصرالله: هناك جهد خارجي لابعاد الشيعة من المعركة مع اسرائيل

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
نصرالله: هناك جهد خارجي لابعاد الشيعة من المعركة مع اسرائيل
نصرالله: هناك جهد خارجي لابعاد الشيعة من المعركة مع اسرائيل
A+ A-

اكد الامين العام ل"#حزب الله" السيد حسن #نصرالله ، ان "القضية الفلسطينية هي قضية حق لا لبس فيها"، مشددا على انه "لو بحثنا في كل الأرض لن نجد قضية لها الشرعية والأحقية كقضية فلسطين".


ورأى في كلمة ألقاها في خلال رعايته مؤتمر "متحدون من اجل #فلسطين - #اسرائيل الى زوال"ان ما "حدث من تطورات في العالم العربي في السنوات الأخيرة أضر كثيرا بمشروع المقاومة وعاد المشروع الصهيوني ليحقق الإنجازات"، "معتبراً ان من اخطر الخسائر خروج فلسطين والصراع مع اسرائيل من دائرة الاهتمام الدولي والاسلامي والأسوأ خروجها من اهتمام الشعوب ما أدى إلى شبه عزلة للشعب الفلسطيني"، لافتا الى ان "ما يجري في #الاقصى هذه الايام مخيف".


اضاف: "نحن نحتاج الى حملة اعلامية وسياسية وتعبوية واسعة لتذكير شعوب المنطقة بحقيقة العدو الاسرائيلي ووحشيته"، داعيا الى "مساندة مشروع المقاومة في وجه العدو الاسرائيلي وهذه المواجهة بحاجة الى اخلاص شديد وترفع استثنائي عن المصالح والحساسيات والاعتبارات الحزبية والفصائلية والطائفية والعرقية والشخصية".


وتابع: "لتتقدم اي دول عربية واسلامية وتتحمل المسؤولية لتحرير فلسطين ونضمن ان ايران ترجع الى الخطوط الخلفية لانها هي تتحمل اعباء كبيرة وتواجه تهديدات كبرى وتضيع عليها مصالح كبرى ونحن كلنا مع اي دولة عربية تتقدم لهذه المسؤولية".


وقال: "نحن نتعرض لمعركة وجود ليس لها سابقة في تاريخ المنطقة وما يجري ليس له صلة بالاسلام والخلفاء الراشدين ولا بالسلف الصالح ولا بالتاريخ الاسلامي".


وحذر من ان "نصل الى وضع ترى في الاقليات اسرائيل وكأنها الحامي والمدافع عنها، وقال: "صراع الوجود الذي تعيشه الاقليات في المنطقة ادى الى ان تصبح اسرائيل خطرا ثانويا".


ورأى ان هناك "جهدا خارجيا لابعاد المسلمين الشيعة من المعركة مع اسرائيل لابعادهم عن فلسطين والقدس بل اقناعهم ان الذي يشكل تهديدا وجوديا لهم هم اهل السنة وان القاسم المشترك مع اسرائيل اكبر"، وقال: "نحن شيعة علي بن ابي طالب لن نتخلى عن فلسطين ولا عن الشعب الفلسطيني".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم