الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تعرف الى الشوربات التي يمكن تجميدها؟

مايا منّاع
تعرف الى الشوربات التي يمكن تجميدها؟
تعرف الى الشوربات التي يمكن تجميدها؟
A+ A-

 


يكثر الطلب على أنواع عدة من الشوربات في فصل الشتاء، وبالاخص عندما يكون الطقس قارساً، فيطلب الجسم طعاماً ساخناً كي يحافظ على حرارته، ويمنعه من الاصابة بنزلات البرد، فمن منا لا يحب تناول الشوربة للاحساس بالدفء، وقد توصف اثناء الاصابة بالرشح ونزلات البرد.


هناك العديد من ربات المنزل يتساءلون عن انواع الشوربات التي يمكن تحضيرها وطهيها وتجميدها في الثلاجة لكثرة انشغالهم بالعمل وضيق الوقت.


ولكن يجب الانتباه قبل تجميدها الى المكونات التي تحتويها، فلا يصلح تجميد الشوربة التي تحتوي على البيض او نسبة كبيرة من الكريما او اي نوع من منتجات الالبان لانه سيتغير طعمه بشدة.


إضافة الى أنه يجب ان لا نضع في المزيج كل من الشيبس، والتورتيا والاعشاب اثناء تجميدها بل اضافتها عندما نريد تناولها.


اليكم بعض انواع الشوربات التي يمكن ان تجمد في الثلاجة:


- شوربات الارز: بإمكان الشوربات التي تحتوي على الارز ان تبقى مدة اطول وتجمد في الثلاجة وتعدّ من الشوربات الصحية وبالاخص التي تحتوي على الارز البني غير المقشور فيصمد لمدة اطول من الارز الابيض وذات قيمة غذائية أكبر. ومن هذه الشوربات شوربة الارز مع الخضار، وشوربة الارز مع الدجاج، شوربة الفطر مع الارز.


- شوربات العدس والفول : يمكن شوربة العدس ان نحضرها ونضع قسماً منها في الثلاجة، كما يمكننا طحنها قبل وضعها ايضاً، فتحافظ على طعمها ولونها وشكلها الى حين تسخينها وتقديمها. ومن هذه الشوربات شوربة العدس الحمراء، شوربة العدس الصفراء، شوربة العدس مع السلق، بالاضافة الى شوربة الفول ايضاً.


- شوربات المرق: جميع الشوربات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من المرق ومن ثم اللحوم او الدجاج او الخضار منها مرق الدجاج، شوربة الشعيرية مع مرق الدجاج والفطر.


- شوربات اللحوم: يمكن الشوربة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من اللحوم ان تجمد بكل بساطة في الثلاجة وان تحافظ على طعمها بعد طهيها جيداً وتعد من الاطباق الاساسية الدسمة التي يمكن تناولها كوجبة رئيسية، ومن هذه الشوربات شوربة كريات اللحم، شوربة الموزاة مع الخضار، شوربة الفريكة مع اللحم.


- الشوربات المطحونة او المهروسة: يمكن الشوربة المهروسة او الممزوجة في الخلاط ان تخزن وتوضب في الثلاجة وتجمد ان كانت تحتوي على نسبة قليلة من الكريما او الالبان. ومن هذه الشوربات شوربة الملفوف والخضار، شوربة البندورة، شوربة الفطر، شوربة البصل، شوربة اليقطين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم