الحياة موجودة على 8 كواكب شبيهة بالأرض!

تمَّ اكتشاف كوكبين يشبهان كوكب الأرض عليهما ماء سائل، ما يعني أنَّ هذين الكوكبين قابلان للسكن، وفق ما أشار إليه علماء أميركيون تمكنوا من معرفة ذلك من خلال تلسكوب الفضاء الأميركي "كبلر"، لافتين إلى أنَّه تمَّ اكتشاف ستة كواكب أخرى في المدار. وقال غييرمو توريس دكتور الفيزياء الفلكية (CFA) في جامعة هارفرد إنَّ "معظم الكواكب الثمانية يبدو أنها صخرية ما يؤكد إمكان أن تكون كواكب قابلة للحياة مثل كوكب الأرض، إذ إن الحياة كما نعرفها تعتمد على وجود الماء السائل وهو موجود بالفعل على هذه الكواكب، وهذا ما يجعلها صالحة للسكن".


الكوكبان اللذان يشبهان الأرض بشكل أكبر هما Kepler-438b و Kepler-442b، وفي هذا الصدد، أعلن ديفيد كيبينغ من مركز الفيزياء الفلكية في جامعة هارفرد أنَّه "لا نعرف على وجه اليقين ما إذا كانت بعض هذه الكواكب الخارجية قابلة للسكن، كل ما يمكننا قوله هو أن المعطيات المرتبطة بهذه الكواكب تعدُ بذلك".


وقبل هذا الاكتشاف الأخير، تمَّ سابقاً اكتشاف كوكبين مماثلين للأرض هما Kepler-186f و Kepler-62f. وفي السنوات العشرين الماضية برز ما يقرب من 1800 كوكب خارجي، 20 منهم يدورون ونجومهم في المدار القابل للسكن. وحجم معظم هذه الكواكب أكبر بكثير من حجم الأرض، وبالتالي، فإنه من الصعب نظراً لحجمها، معرفة ما إذا كانت لينة أو صخرية.