الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: رابتورز يسقط سلتيكس بثلاثية قاتلة

المصدر: "أ ف ب"
سلة الفوز (أ ف ب).
سلة الفوز (أ ف ب).
A+ A-

بسلّة ثلاثية قاتلة مع انتهاء الوقت، منح البريطاني أو جي أنونوبي الفوز لـ #تورونتو_رابتورز حامل اللقب على #بوسطن_سلتيكس 104-103، ليقلّص الفارق إلى 1-2 في سلسلة نصف نهائي المنطقة الشرقية من دوري كرة السلة الأميركي لكرة السلة، في حين تقدم لوس أنجلس كليبرز على دنفر ناغتس 1-0، في نصف نهائي الغربية بفوز كبير 120-97.

وفي نهاية مثيرة للمباراة الأولى، منح دانيال تايس التقدم لسلتيكس 103-101 بثنائية من تحت السلة قبل 0,5 ثانية من النهاية إثر تمريرة ذكية من كمبا ووكر.

لكن بعد الوقت المستقطع، مرر كايل لاوري كرة طويلة من التماس فوق كل اللاعبين الى الجانب الآخر نحو أو جي أنونوبي الذي سدد من خلف القوس مع صافرة النهاية مانحاً الفوز لرابتورز وسط فرحة جنونية من زملائه.

وقال أنونوبي النيجيري الاصل (23 عاماً) بعد اللقاء: "توقعت أن تنجح المحاولة. لا أسدد وأنا أحاول إهدارها. لم أكن متفاجئا".

وتفادى رابتورز التأخر بنتيجة 0-3، إذ لم ينجح أي فريق في تاريخ الدوري في تعويض هذا التأخر والفوز بالسلسلة.

وقال لاوري، الذي كان افضل مسجل في صفوف رابتورز مع 31 نقطة وست متابعات و8 تمريرات حاسمة "التمريرة لم تكن مهمة. أو جي نجح في التسديدة. كل الثناء يجب أن يكون للتسديدة، إنها صعبة جدا. إمنحوا أو جي الثناء".

سجل فريد فانفليت 17 من نقاطه الـ25 في الشوط الثاني، في حين أضاف الكاميروني باسكال سياكام 14 نقطة من نقاطه الـ16 بعد الاستراحة وساهم أنونوبي بـ12 نقطة في الامسية، حيث عوض رابتورز تأخره 47-57 بين الشوطين الى فوز.

شهد الربع الاخير على تبادل التقدم بين الفريقين في 7 مناسبات، حيث لم يتقدم اي فريق بأكثر من 4 نقاط.

وقال ووكر، الذي كان أفضل مسجل في فريقه مع 31 نقطة: "يجب أن نشيد بهؤلاء اللاعبين. كانت تسديدة هائلة".

وساهم جايلن براون بـ19 نقطة و12 متابعة مقابل 15 نقطة لجايسون تايتوم مع تسع متابعات وست تمريرات حاسمة.

ويلتقي الفريقان السبت في المباراة الرابعة.

وقال لاوري: "نأخذ كل مباراة على حدة، كانت لحظة مؤثرة ولكن الامر انتهى الآن. علينا أن نركز على مباراتنا المقبلة".

وتابع: "لقد قاتلنا حتى النهاية ولم نستسلم ابدا. علينا ان نلعب بقساوة اكثر لان هذا الفريق قوي جدا".

ليونارد يعادل رقم جوردان

وفي المباراة الأخرى، سجل كاوهي ليونارد 29 نقطة، الاعلى في المباراة، ليقود كليبرز إلى فوز كبير 120-97 على دنفر ناغتس في اولى مباريات الفريقين في نصف نهائي الغربية.

ونجح أفضل لاعب في نهائي العام الماضي مع رابتورز بـ12 محاولة من اصل 16 في المباراة، فيما اضاف بول جورج 19 نقطة وماركوس موريس 18.

وأصبح ليونارد ثاني لاعب فقط في تاريخ الدوري بعد اسطورة شيكاغو بولز مايل جوردان يسجل على الاقل 29 نقطة في سبع مباريات متتالية في الادوار الاقصائية (كليبرز حسم الدور الاول 4-2 امام دالاس مافريكس).

وقال مدربه دوك ريفرز: "إنه فعال للغاية، قلّة من اللاعبين ستتفوق عليه".

ويحقق ليونارد معدل 32,8 نقطة في البطولة و10,2 متابعات.

ويسعى ليونارد الى لقب ثالث في الدوري مع ناد ثالث، بعد لقب اول مع سان انطونيو سبيرز عام 2014 وتورونتو العام الماضي.

وسجل كليبرز 38 نقطة مقابل 20 لدنفر في الربع الثاني، حيث سجل ليونارد 19 نقطة في الشوط الاول من المواجهة.

ولم تكن مهمته صعبة جدا امام ناغتس بعد ان دخل كليبرز الى الاستراحة متقدما 69-51، وسيطر على مجريات الربع الثالث ليتقدم 91-67 مع نهايته.

أما من جانب ناغتس، كان الصربي نيكولا يوكيتش الافضل مع 15 نقطة، فيما نجح كليبرز بالحد من خطورة الكندي جمال موراي الذي اكتفى بـ12 نقطة وست متابعات هو الذي يبلغ معدله في البطولة 31,6 نقطة وسجل 50 نقطة في مباراتين في سلسلة الدور الاول امام يوتا جاز التي امتدت لسبع مباريات.

عاد باتريك بيفيرلي الى صفوف كليبرز في هذه المواجهة بعد ان غاب عن آخر خمس مباريات بداعي اصابة في ربلة الساق، وسجل ثماني نقاط وست متابعات في 12 دقيقة.

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم