الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

سيرينا ومدفيديف يتأهلان... وموراي يودّع

المصدر: "أ ف ب"
موراي (أ ف ب).
موراي (أ ف ب).
A+ A-

واصلت الأميركية #سيرينا_وليامس مشوارها نحو لقب سابع في فلاشينغ ميدوز، إحدى البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، ببلوغها الدور الثالث، أسوة بالروسي دانييل ميدفيديف وصيف العام الماضي، في حين توقف مشوار البريطاني #أندي_موراي عند الدور الثاني.

وتفوقت وليامس المصفنة ثالثة في البطولة على الروسية مارغاريتا غاسباريان 6-2 و6-4 على ملعب آرثر آش الرئيسي أمام مدرجات فارغة، فيما تغلب مدفيديف المصنف ثالثا في البطولة بسهولة على الأوسترالي كريستوفر اوكونيل 6-3، 6-2 و6-4، في حين خرج موراي بثلاث مجموعات نظيفة امام الكندي فيليكس اوجيه-ألياسيم 6-2، 6-3 و6-4.

ونجحت وليامس في حسم المجموعة الاولى بسهولة، الا انها خسرت شوط ارسالها مرتين في الثانية قبل ان تستجمع قواها وتكسر ارسال منافستها في الشوط الأخير وتحسمها 6-4.

وقالت وليامس (38 عاماً): "أنا سعيدة بالتأهل وأحاول التركيز على الدور المقبل".

وتلتقي وليامس، الطامحة إلى لقبها الكبير رقم 24 لمعادلة الرقم القياسي المسجل باسم الأوسترالية مارغاريت كورت، تالياً مع مواطتنتها سلوان حاملة لقب العام 2017 الفائزة على البلاروسية اولغا غوفورتسوفا 6-2 و6-2.

وانتهى مشوار موراي المصنف 115 عالمياً، الذي خاض مباراة ماراتونية في الدور الاول استمرت 4 ساعات و38 دقيقة معوضا تأخره بمجموعتين، امام اوجيه-الياسيم المصنف 15 في البطولة الذي حقق 24 ارسالا ساحقا و52 ضربة رابحة.

وقال الكندي الشاب (20 عاما) المصنف 21 عالمياً: "شعرت ان كل شيء يسير بشكل صحيح طيلة المباراة".

كما فاز مدفيديف المصنف خامسا عالمياً بسهولة على الأوسترالي كريتسوفر اوكونيل 6-3، 6-2 و6-4، ليضرب موعداً مع الأميركي جي.جي وولف، الذي يشارك للمرة الاولى في البطولة.

وقال الروسي: "نعم، اللعب ضد أميركي في الولايات المتحدة من دون جماهير هو افضلية. هذا امر طبيعي".

وتابع: "لقد كانت مباراة عظيمة. ما من شيء مميز (لأقوله)، أنا فقط سعيد بالفوز بثلاث مجموعات".

هذا وتأهلت البلاروسية فيكتوريا ازارنكا ايضاً بفوز سهل على مواطتنها اريانا سابالنكا 6-1 و6-3.

وقالت حاملة لقب أوستراليا المفتوحة مرتين والتي حلت وصيفة في فلاشينغ ميدوز عامي 2012 و2013 "الثقة تأتي قبل الفوز. إذا آمنت بنفسك وعملك، فأنا تملك الثقة ومن ثم النتائج تأتي كتأكيد على عملك الجاد".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم