السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ديوكوفيتش إلى نهائي سينسيناتي

المصدر: "أ ف ب"
  ديوكوفيتش (أ ف ب).
ديوكوفيتش (أ ف ب).
A+ A-

عوّض الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً تأخره بمجموعة إلى فوز بنتيجة 4-6،6-4 و7-6 (7/0) على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت، ليبلغ بصعوبة نهائي دورة سينسيناتي للماسترز ألف نقطة، رغم معاناته من آلام في عنقه.

ويلتقي ديكوفيتش مع الكندي ميلوش راونيتش في نهائي، السبت، بعد أن أقصى الأخير اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، ساعيا لتحقيق لقبه الثاني في الدورة بعد عام 2018، المقامة استثنائيا هذا العام في نيويورك بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وقال الصربي (33 عاماً) بعد اللقاء: "لقد كانت مباراة غريبة. لا أعرف كيف فزت كي أكون صريحاً. لقد كان اللاعب الافضل اليوم".

وتابع اللاعب المتوج بـ17 لقباً كبيراً والذي يستعد للمشاركة في فلاشينغ ميدوز الاسبوع المقبل: "لم أشعر بحال جيدة على الملعب اليوم أكان من الناحية البدنية أو طريقة لعبي ولكنني نجحت في الخروج فائزا".

وحافظ "نولي" على سجله خاليا من الهزائم هذا العام الذي عرقله تفشي فيروس كورونا وتوقفت فيه المنافسات قرابة 5 أشهر، محققا فوزه الـ22 هو الذي أحرز لقب بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربع الكبرى، مطلع السنة.

واضطر الطبيب إلى التدخل مرتين لعلاج عنق ديوكوفيتش خلال المباراة التي امتدت ثلاث ساعات أمام المصنف 12 عالميا.

وسيسعى ديوكوفيتش إلى تحقيق لقبه الثاني في الدورة بعد عام 2018 ومعادلة الرقم القياسي لعدد الالقاب في دروات الماسترز المسجل باسم الاسباني رافاييل نادال المصنف ثاني عالمياً (35)، علما انه تفوق على راونيتش في المباريات العشر جميعها التي جمعتهما.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم