الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إقالة رئيس لجنة مكافحة المنشطات في روسيا

المصدر: "أ ف ب"
القرار جاء بالاجماع (أ ف ب).
القرار جاء بالاجماع (أ ف ب).
A+ A-

أقيل رئيس لجنة مكافحة #المنشطات في #روسيا يوري غانوس، بعد الانتقادات التي أطلقها بوجه السلطات الرياضية المحلية لفشلها في القضاء على المنشطات في البلاد.

وجاء قرار إقالة يانوس "بالاجماع"، بحسب ما أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الروسية ستانيسلاف بوزدنياكوف في مؤتمر صحافي، نقلاً عن وكالات أنباء روسية.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية: "قررت الجمعية العمومية إقالة غانوس. القرار جاء بالاجماع"، في الوقت الذي اتهم فيه رئيس "روسادا" بقيامه بمخالفات إدارية.

وأضاف: "القرار لم يتخذ على أساس الكشف عن خروقات ادارية ومالية مشيراً إلى اقتناعه بان لجنة مكافحة المنشطات الروسية ستبقى "مستقلة".

وعلق يانوس على القرار بقوله لوكالة "فرانس برس" "بأنه لا يعني شيئاً (للرياضة الروسية)، لأن روسادا اصبحت جسراً لاعادة الثقة" بين روسيا والسلطات الرياضية العالمية.

وكان يانوس انتقد الاتهامات الموجهة اليه مطلع آب الجاري، معتبراً اياها "ثأرية" واتهم سلطات بلاده بتزوير مختبر روسيا لمكافحة المنشطات والقيام بمخالفات أدت إلى استبعاد روسيا عن المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية والبطولات العالمية على مدى 4 سنوات.

وقد اعتبر يانوس في حينها ان قرارات اللجنة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) في محلها، نظراً لفداحة المخالفات التي قامت بها بلاده.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم