الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

التفلُّت الأمني إلى الواجهة... اشتباك مسلّح في خلدة وسقوط ضحايا (صور وفيديو)

التفلُّت الأمني إلى الواجهة... اشتباك مسلّح في خلدة وسقوط ضحايا (صور وفيديو)
التفلُّت الأمني إلى الواجهة... اشتباك مسلّح في خلدة وسقوط ضحايا (صور وفيديو)
A+ A-

التفلّت الأمني إلى الواجهة. كأنّه لا يكفي اللبناني تداعيات تفجير المرفأ، والوضع الاقتصادي المأزوم والأرقام المرعبة لانتشار فيروس كورونا، حتى عاد السلاح المتفلّت ليحتلّ المشهد. وفي التفاصيل، توجّهت الأنظار إلى خلدة، إذ أكد مصدر أمني لـ"النهار" سقوط قتيلين و8 جرحى في اشتباكات قرب "سوبرماركت رمال"، وبحسب المعلومات الأولية من بعض سكان المنطقة، فإنّ الإشكال هو امتدادٌ لخلاف سابق قبل نحو أسبوع بسبب لافتة عاشورائية. وناشد أهالي خلدة الجيش عبر "النهار" الانتشار الكثيف في المنطقة واستقدام تعزيزات على خلفية الاحتدام الشديد والتخوّف من ردود أفعال إثر الإشكال الذي بدأ وفق رواية أولية باحتجاج أفراد تابعين للشيخ عمر غصن في خلدة على تعليق لافتة عاشورائية.

 [[embed source=vod id=17122 url=https://www.annahar.com/]] 


[[embed source=vod id=17143 url=https://www.annahar.com/]]


وشوهد عناصر من "حزب الله" في نقطة ثابتة قرب إحدى الحسينيات في المنطقة حيث أخذوا يدقّقون في السيارات، في أجواء قالت أوساطهم أنهت تهدف الى حماية المقر ومنع الاحتكاك. من جهتها، ناشدت مديرية الإعلام في "الحزب الديموقراطي اللبناني" في بيان، قيادة الجيش التدخل السريع في الإشكال الحاصل في منطقة خلدة طلعة "الرمّال"، وطالبت بوضع نقطة ثابتة ومعزّزة للجيش في المحلّة.

[[embed source=vod id=17125 url=https://www.annahar.com/]]

ولاحقاً أعلنت قيادة الجيش أنه تم "تطويق الإشكال في منطقة خلدة وتسيير دوريات المنطقة، وتوقيف أربعة اشخاص بينهم إثنان من الجنسية السورية وتجري ملاحقة باقي المتورطين لتوقيفهم".

وقالت في تغريدة أخرى أنّ "الجيش يدفع بتعزيزات إضافية إلى خلدة لضبط الوضع، ويسيّر دوريات ويعمل على ملاحقة مفتعلي الإشكال لتوقيفهم".


[[embed source=vod id=17131 url=https://www.annahar.com/]]

[[embed source=vod id=17134 url=https://www.annahar.com/]]

[[embed source=vod id=17128 url=https://www.annahar.com/]]

من جهتها، أعلنت مديرية الإعلام في "الحزب الديموقراطي اللبناني" أنّ رئيس الحزب طلال #أرسلان تلقى اتصالاً مساء اليوم من رئيس الجمهورية ميشال #عون، جرى خلاله البحث في تداعيات إشكال خلدة.

وكان أرسلان أجرى سلسلة اتصالات بعددٍ من الجهات السياسيّة والحزبية وبمسؤولين أمنيّين لتطويق الإشكال ووقف إطلاق النار.

وأيضاً، علّقت أوساط "تيار المستقبل" لـ"النهار" على الإشكال الأمني في منطقة خلدة، وقالت: "نستنكر بشدّة سقوط ضحايا أبرياء في خلدة، وقد اتصل الرئيس سعد الحريري بالشيخ عمر غصن للاطمئنان الى صحته، مؤكدة: "نحاول تهدئة الأمور مع الجيش ما أمكننا من الناعمة الى خلدة".

بدوره، اعتبر النائب محمد سليمان، أنّ "ما حصل في خلدة هو اعتداء سافر من السلاح المتفلّت على مدنيين عزّل"، مطالباً قيادة الجيش والقوى الأمنية بـ "التدخل الفوري والسريع واتخاذ كل الاجراءات والتدابير لحماية المواطنين العزل في خلدة وردع المخلين بالأمن وناشري الذعر والفتن في هذه المنطقة"، داعياً "عشائر العرب في خلدة والجوار لضبط النفس وعدم الانجرار وراء مشاريع هدفها الخراب والفتنة واراقة الدماء والوقوف كما كنتم دائما الى جانب الدولة الملاذ الوحيد".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم