الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

عون تسلّم من وزني نسخة عن العقد مع شركة التدقيق الجنائي في حسابات مصرف لبنان

المصدر: "النهار"
عون تسلّم من وزني نسخة عن العقد مع شركة التدقيق الجنائي في حسابات مصرف لبنان
عون تسلّم من وزني نسخة عن العقد مع شركة التدقيق الجنائي في حسابات مصرف لبنان
A+ A-

تسلّم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من وزير المال في حكومة تصريف الأعمال غازي وزني خلال استقباله ظهر اليوم في قصر بعبدا، نسخة عن العقد مع شركة "الفاريس ومارسال" التي ستتولى التدقيق المالي الجنائي في الحسابات في مصرف لبنان، انطلاقاً من الإصلاحات التي تقرّرت.

وقد طلب عون من وزني "الإسراع في توقيع العقد لتتمكن الشركة من بدء التدقيق في أسرع وقت ممكن، نظراً لأهمية هذه الخطوة في المسار الإصلاحي ومكافحة الفساد".

وبعد اللقاء، قال وزني: "إن الهدف من زيارتي للرئيس عون هو لإطلاعه على المسودة الأولية لعقد التدقيق الجنائي forensic audit مع شركة "Alvarez & Marsal". وقد زودنا فخامة الرئيس بالتعليمات والتوجيهات التي يجب أن نأخذها في الاعتبار في الأيام المقبلة، ومن المرجح أن يتم التوقيع على هذا العقد خلال اليومين أو الثلاثة القادمين بشكل نهائي".

أضاف: "إن هذا العقد بالنسبة لفخامة الرئيس خطوة إصلاحية أساسية وموضع اهتمام من قبله نظراً لاهميته الكبيرة جداً، لا سيما وأنه مطلب خارجي من قبل صندوق النقد الدولي والدول المانحة، وهو مطلب مهم من قبل المجتمع الدولي كإجراء أولي للاصلاح. من هنا كان من الضروري أن ألتقي فخامة الرئيس وإطلاعه على المسودة الأولية لهذا العقد، على أمل أن يتم في الايام المقبلة التوقيع عليه بشكل نهائي".

ورداً على سؤال عن النقاط الباقية التي يجب البت بها قبل التوقيع النهائي على العقد، لفت وزني إلى وجود "عدد من النقاط غير الأساسية وغير الجوهرية، وسيتم خلال الساعات المقبلة معالجتها، وعلى هذا الأساس سيتم التوقيع النهائي على العقد الجنائي لأن الرئيس عون كما أوضحنا، يعتبر هذه الخطوة إجراء أساسي في مسيرة الإصلاح، وهو مطلب ليس فقط للمجتمع اللبناني بل أيضاً للمجتمع الدولي".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم