الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الهدف تدريب الطلاب... مذكرة تفاهم بين جامعة بيروت العربية ومجلس الأعمال اللبناني – المصري

الهدف تدريب الطلاب... مذكرة تفاهم بين جامعة بيروت العربية ومجلس الأعمال اللبناني – المصري
الهدف تدريب الطلاب... مذكرة تفاهم بين جامعة بيروت العربية ومجلس الأعمال اللبناني – المصري
A+ A-

وقّعت جامعة بيروت العربية ممثلة برئيسها البروفيسور عمرو جلال العدوي، ومجلس الأعمال اللبناني المصري المشترك ممثلاً برئيسه النقيب ربيع حسونة، بحضور سفير جمهورية #مصر العربية الدكتور ياسر علوي، مذكرة تفاهم هدفها مساعدة الطلاب ضمن برامج تدريبية "internship" بهدف إعداد هذه الشباب وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل.

تنصّ الإتفاقية على تدريب طلاب الهندسة الميكانيكية وهندسة الاتصالات وهندسة البترول والصيدلة وفقاً للأهداف التعليمية التي تحددها الجامعة عبر البرامج ذات الصلة بما يتناسب مع برامج الاعتماد المطلوبة لكل كلية، على ان تكون مدة الدورة التدريبية 45 يوماً.

كما يتولّى مجلس الأعمال المصري – اللبناني تشكيل منتدى للطلاب الخريجين من هذا البرنامج ضمن هيكله التنظيمي، ويتمتّع هؤلاء الطلاب بأولوية نشاط المجلس للترويج للشباب اللبناني الراغب في عمل شراكة اقتصادية مع نظيره المصري او المهتم بالعمل في إحدى الشركات المصرية.

بداية، تحدّثت رئيسة مكتب التمثيل التجاري في السفارة المصرية الدكتورة منى وهبة، فقالت: "حرصنا في هذا البرنامج التدريبي على قيام كل متدرب بعمل مشروع للتخرج حول فكرة صناعة تكاملية مصرية لبنانية ، وان يتناول جزء من البرنامج التدريبي السياسات الصناعية للدول النامية في تحقيق معدلات مرتفعة من النمو الصناعي حتى يعود المتدرب اللبناني ويستطيع ان يكون قيمة مضافة لواقع الصناعة اللبناني ".

ثم تحدث النقيب ربيع حسونة على دور مجلس الأعمال من خلال خطة ومشاريع عدة تحاكي الشباب اللبناني وتطلعاتهم تبدأ اليوم بهذه المبادرة وسيليها سلسلة مشاريع أخرى".

وأشار رئيس الجامعة البروفسور عمرو العدوي بكلمته إلى أنّ "هذه المذكرة هي بارقة امل للطلاب والشباب اللبناني في ظل هذه الظروف الصعبة لان الشهادة الجامعية لا تكفي وحدها للانخراط في الحياة العملية بل انهم بحاجة لمثل هذه الدورات التدريبية ، وعلينا ان نعمل متكاتفين متضامنين لمساعدتهم ودعمهم لتحقيق احلامهم في ريادة الاعمال ، ونشكر مصر حكومة وقيادة على هذه المبادرات والتي كانت من الدول الأولى في مساندة لبنان ومد يد العون على مختلف الصعد".

وختم سفير مصر: "هدفنا هو دعم هذه المبادرة التي تبدأ مع جامعة بيروت العربية لتشمل جميع الأراضي اللبنانية فهناك استنفار مصري من جميع الشرائح لاننا حريصون على إنشاء شبكات اعمال بين لبنان ومصر وان هذه الجامعة هي شاهد على 60 عاما من التعاون ليستعيد لبنان دوره الريادي الذي يستحقه". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم