السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

اشتباكات بين مجموعتين من المتظاهرين في بورتلاند: الشرطة توقف 14 شخصاً

المصدر: "رويترز"
اشتباكات بين مجموعتين من المتظاهرين في بورتلاند: الشرطة توقف 14 شخصاً
اشتباكات بين مجموعتين من المتظاهرين في بورتلاند: الشرطة توقف 14 شخصاً
A+ A-

أعلنت شرطة مدينة #بورتلاند في ولاية #أوريغون الأميركية أنها ألقت القبض على 14 شخصا ليل السبت، بعد أن تعرض أفرادها للرشق بالحجارة والزجاجات، على أثر اشتباكات عنيفة بين مجموعتين متنافستين من المتظاهرين في وسط المدينة في وقت سابق من اليوم.

وقالت إنها أعلنت وجود حالة من أعمال الشغب قبيل منتصف الليلة الماضية، بعد أن حاولت مجموعة قوامها نحو 250 شخصا، يرتدي كثير منهم ملابس سوداء، ويحملون دروعا ويضعون خوذات وأقنعة واقية من الغاز، تنظيم مسيرة باتجاه مبنى حكومي كان في أغلب الأحيان مسرحا لأعمال العنف خلال احتجاجات ليلية على مدى نحو ثلاثة أشهر.

وقالت إدارة الشرطة في بيان، اليوم الأحد، إنها استخدمت ذخائر للسيطرة على الحشود، ليس بينها الغاز المسيل للدموع.

واجتاحت التظاهرات المناهضة للعنصرية ووحشية الشرطة أرجاء الولايات المتحدة بعد وفاة الأميركي الأسود جورج فلويد (46 عاما) في أيار بعدما جثا شرطي على رقبته نحو تسع دقائق.

وكانت مشاجرات اندلعت يوم السبت في وسط مدينة بورتلاند بين محتجين مناهضين للعنصرية ومتظاهرين يمينيّين. وتبادل المتظاهرون الذين كانوا يحملون الدروع ويضعون الخوذات اللكمات ورش رذاذ الفلفل، بينما كان أفراد الشرطة يتابعون الموقف في أغلب الأحيان، وفقا لمقطع فيديو عن الاشتباكات نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

ونشرت إدارة الرئيس دونالد ترامب في تموز قوات اتحادية للتعامل مع الاحتجاجات. ووصف ترامب متظاهري بورتلاند يوم الجمعة "بالمجانين"، قائلا إن المدن التي يديرها الديموقراطيون أصبحت فوضوية وخارج سيطرة القانون. وتيد ويلر رئيس بلدية بورتلاند ديموقراطي.

وقالت شرطة بورتلاند قبل أيام إنها أعلنت وجود حالة أعمال الشغب 18 مرة على الأقل منذ 29 أيار.

وأضافت، اليوم الأحد، أن المحتجزين، وعددهم 14، أودعوا السجن بتهم تتضمن الشغب والاعتداء على قوات الأمن العام والسلوك غير المنضبط ومقاومة الاعتقال.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم