الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

قبلة الأغنياء... فرصة لقضاء إجازة مميزة في ساحل "أمالفي" بميزانية محدودة

المصدر: "ذا صن"
ترجمة محمد أبوزهرة
قبلة الأغنياء... فرصة لقضاء إجازة مميزة في ساحل "أمالفي" بميزانية محدودة
قبلة الأغنياء... فرصة لقضاء إجازة مميزة في ساحل "أمالفي" بميزانية محدودة
A+ A-

تُعد منطقة ساحل أمالفي على امتداد الساحل الجنوبي لخليج ساليرنو بجنوب إيطاليا، إحدى الوجهات الشهيرة التي يقصدها الأثرياء حول العالم لقضاء إجازة مميزة.

ووفقاً لموقع جريدة "ذا صن" البريطانية فإن منطقة أمالفي التي تضم سورينتو ونابولي وكابري، ليست رخيصة، وتضم فنادق فاخرة ومطاعم حاصلة على نجمة ميشلان وبارات فاخرة، إلا أن هناك عدداً من العروض المميزة التي تمنح محدودي الدخل فرصة زيارتها.

العام الحالي يشهد وجود عدد محدود من السياح في المنطقة، بسبب جائحة فيروس كورونا، ما يجعلها فرصة لحجز غرفة، ويصل سعر الشقة حالياً المكونة من ثلاث غرف نوم مع حمامين 50 يورو فقط في الليلة.

تعتبر نابولي واحدة من أقسى المناطق في إيطاليا، في وجود ظل جبل فيزوف، إلا أن الأسعار رخيصة، حيث يمكنك تناول غداء وجبة البيتزا الإيطالية المميزة مقابل 2 يورو.

تعد الشوارع المحيطة بالكاتدرائية التي تعود للقرن الثالث عشر موطنا لمتاجر تبيع هدايا وأدوات رخيصة، على رأسها الحلي وأدوات العزف.

يمكنك ركوب العبارة عالية السرعة التي تبلغ مدتها 45 دقيقة إلى كابري مقابل 20 يورو ذهابًا وإيابًا، وبعدها زيارة أناكابري ذات المناظر الخلابة والصعود لقمة جبل سولارو.

القطار الجبلي المائل "التلفريك" الذي يصعد إلى قمة جبل سولارو يمكنك ركوبه مقابل 5 يورو، كما يوجد بها عدد من الشواطئ العامة المجانية بجانب عدد من الشواطئ الخاصة.

بعدها يمكن السفر بالقطار إلى مدينة سورينتو المذهلة مقابل 8 يورو، على الرغم من أنه يمكنك أيضاً أن تأخذ الطريق ذا المناظر الخلابة الأغلى ثمناً بالعبارة مقابل 15 يورو.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم