الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

شركة بلاكبيري تعود من جديد مع هاتف بنظام أندرويد وتقنية 5G

المصدر: ذا فيرج
شركة بلاكبيري تعود من جديد مع هاتف بنظام أندرويد وتقنية 5G
شركة بلاكبيري تعود من جديد مع هاتف بنظام أندرويد وتقنية 5G
A+ A-

بعدما ظن الجميع أن هواتف #بلاكبيري قد انتهت كلياً، تستعدّ شركة "OnwardMobility" الناشئة والتي يقع مقرها في ولاية تكساس الأميركية، لإصدار هاتف ذكي جديد يحمل العلامة التجارية الشهيرة "بلاكبيري".

وقالت الشركة إنها حصلت على ترخيص جديد من الشركة الكندية، يسمح لها بإطلاق هاتف ذكي يحمل اسم بلاكبيري سيعمل بنظام تشغيل أندرويد، كما سيدعم شبكات الجيل الخامس للاتصالات 5G، مع لوحة مفاتيح QWERTY، ومن المقرر أن يصل الهاتف للأسواق بحلول العام 2021.

ووفقاً لما نقله موقع "ذا فيرج" التقني، فإنه حتى اللحظة لا يُعرف سوى القليل عن الجهاز المنتظر، غير ان المصادر تشير الى ان الجهاز قد يكون ضمن فئة الهواتف متوسطة المواصفات والسعر، لا سيما بعد إعلان الشركة رغبتها في المنافسة بقوة في سوق الهواتف الذكية المزدحم بالعلامات التجارية.

وسوف تتولى شركة "FIH Mobile"، التابعة لشركة "فوكسكون"، صنع الهاتف الجديد، والذي سيتاح أولاً في أميركا الشمالية وأوروبا خلال النصف الأول من العام المقبل 2021.

وكانت شركة بلاكبيري قررت التوقف عن تصنيع هواتفها التي تحمل علامتها التجارية في العام 2016، ثم تولت بعد ذلك شركة TCL تصنيع هواتف ذكية تحمل العلامة التجارية للشركة، إلى أن أعلنت عن توقفها عن بيع الهواتف بحلول نهاية شهر آب الجاري، بعد سحب حق التصميم والصنع منها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم