الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أرباب العمل البريطانيون يمنحون أقل زيادة في الأجر في 10 سنوات

المصدر: "رويترز"
أرباب العمل البريطانيون يمنحون أقل زيادة في الأجر في 10 سنوات
أرباب العمل البريطانيون يمنحون أقل زيادة في الأجر في 10 سنوات
A+ A-

أظهر مسح الخميس أن أرباب #العمل في القطاع الخاص البريطاني خفضوا الزيادات السنوية للأجور للموظفين، ليقدموا أقل زيادة في عشر سنوات إذ يكافحون ضربة ناجمة عن جائحة فيروس #كورونا.

وقالت إكسبرت إتش.آر مزودة بيانات الموارد البشرية إن اتفاقات الأجور في الأشهر الثلاثة المنتهية في تموز قدمت متوسط زيادة سنوية للأجر بواقع 0.5 في المئة انخفاضا من 2.2 في المئة في القراءات الثلاث السابقة. وشكل تجميد الأجور ما يزيد عن أربع من بين عشر تسويات.

وتغطى فترة الأشهر الثلاثة الأحدث في المعتاد وقتا يتسم بالهدوء من العام بالنسبة لاتفاقات الأجور.

وبالنظر إلى عام 2020 منذ بدايته، وبما يشمل القطاع العام، فإن متوسط تسوية الأجر الأساسي بلغ 2.2 في المئة انخفاضا من 2.5 في المئة على مدى اثني عشر شهرا حتى كانون الأول 2019.

وقالت شيلا أتوود محررة شؤون الأجور والمزايا لدى إكسبرت إتش.آر "انخفاض قيمة زيادات الأجور لا يشكل مفاجأة، إذ أن عدد عمليات تجميد الأجور من جانب المؤسسات بدأ في الزيادة"

"نتوقع أيضا أن تتمخض عمليات مراجعة الأجور المعلقة حاليا في نهاية المطاف عن تجميد أجور العاملين، مما يجعل 2020 أسوأ سنة لزيادات الأجور منذ 2009".

وجرى فقد نحو 750 ألف وظيفة منذ بداية جائحة فيروس كورونا ويتوقع بنك إنجلترا المركزي أن يزيد معدل البطالة إلى مثليه تقريبا عند 7.5 في المئة بحلول نهاية العام.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم