الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

نجوم التهرب الضريبي... هنا شيحة في جولة مؤجّلة مع المحاكم

المصدر: النهار
إعداد محمد السعيد
نجوم التهرب الضريبي... هنا شيحة في جولة مؤجّلة مع المحاكم
نجوم التهرب الضريبي... هنا شيحة في جولة مؤجّلة مع المحاكم
A+ A-

جولة أخرى أمام المحاكم في انتظار الفنانة هنا شيحة، بعدما أجّلت محكمة جنح التهرب الضريبي، التي عُقدت بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد جميل، أمس الثلثاء، محاكمتها؛ لاتهامها بالتهرب من دفع مبلغ 661 ألفا و513 جنيهاً للضرائب، إلى جلسة 14 أيلول المقبل؛ لتقديم المستندات.

هذا التأجيل يُعد الثالث منذ أن تم اتهام الفنانة المصرية بالتهرب الضريبي.

وكشفت القضية رقم 50 لسنة 2020، تهرب شيحة من دفع مبلغ 661 ألفاً و513 جنيهاً، للضرائب العامة في الفترة من 2010 حتى 2017، خلال عملها مع شركات "بانوراما" للإنتاج الفني، و"صوت القاهرة"، و"ميديا هاوس"، و"كونكت"، و"أرت ميكرز"، و"ميدل ويست".

هنا شيحة ليست الأولى في ملف تهرب النجوم من الضرائب، بعدما مثل عدد كبير منهم أمام المحاكم منهم.

تامر عاشور:

قبل أشهر عدة، تمت معاقبة الفنان المصري تامر عاشور، بالحبس سنة وكفالة 10 آلاف جنيه، بتهمة التهرّب الضريبي بقيمة 183.269 ألف جنيه، لإخفائه إدارة وأرباح التعامل مع شركة "آرت استوديو"، و"الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي"، و"شركة "روتانا" للتوزيع الفني".

عادل إمام:

دخل في أزمة مع الضرائب العام 2014، بعدما أحالته وزارة المال، على النيابة وتم التصالح مع الضرائب، ليعلن وكيل وزارة المالية تسديد الزعيم 5 ملايين و400 ألف جنيه.

تامر حسني:

اتهم بإخفاء مليونين و85 ألف جنيه مصري، عن مأمورية الضرائب العامة، وهو ما جعل الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم تتعقبه.

فيفي عبده:

ظهرت في القائمة بعدما أحالت وزارة المالية ملفها على نيابة الأموال العامة، وسجّلت لها قضية تهرب ضريبي في النيابة.

أحمد مكي:

انضم إلى قائمة النجوم المتهربين من دفع الضرائب في العام 2017، إذ سدّد مبلغاً قيمته 130 ألف جنيه برغم أن دخله السنوي بلغ 15 مليون جنيه.

بشرى:

بسبب عدم تقديمها إقرارها الضريبي أحالتها وزارة المالية في حزيران العام 2014، للنيابة، بتهمة تهرّب ضريبي وصلت قيمته إلى 450 ألف جنيه.

محمد رمضان:

اتُهم بإخفاء 29 مليون جنيه حصل عليها بشيكات من شركة "الصباح" و"قناة النهار"، وطولب بدفع 9 ملايين جنيه قيمة ضرائب وتعويض وغرامات تأخير، ليدخل في نزاع مع هيئة الضرائب.

روبي:

دخلت في أزمة مع الضرائب عن أجرها من فيلم "الوعد" ودفعت مليوناً و270 ألف جنيه.

صافينار:

اتهمت العام 2014، بتهربها من تسديد ضرائب قدرها 650 ألف جنيه، بعدما وقّعت عقداً مع أحد فنادق الجيزة، بقيمة 480 ألف جنيه عند قدومها إلى مصر، وتمّت زيادة قيمة العقد بعد مشاركتها في المسلسلات والأفلام من دون أن تبلغ مصلحة الضرائب عن تعاملاتها المالية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم