الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

عزت العلايلي لـ"النهار": تاريخي لم يذهب هباء ولبنان عروس البلاد العربية

المصدر: النهار
أشرف سلام
عزت العلايلي لـ"النهار": تاريخي لم يذهب هباء ولبنان عروس البلاد العربية
عزت العلايلي لـ"النهار": تاريخي لم يذهب هباء ولبنان عروس البلاد العربية
A+ A-

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط تكريم الفنان #عزت_العلايلي وإطلاق اسمه على الدورة رقم 36 من المهرجان المقرر إقامتها من 7 وحتى 12 تشرين الثاني المقبل.

قال العلايلي لـ"النهار": "إطلاق اسمي على الدورة السادسة والثلاثين من مهرجان الإسكندرية السينمائي شرف كبير ويمثل الكثير بالنسبة لي".

وتابع: "تاريخي لم يذهب هباءً، والحمدلله أن هناك من يقدر ما قدمته، وهذا هو الثمن الذي يحصل عليه الفنان ولا يعادله أي شيء مادي، وهذا التقدير له معانٍ كبيرة للغاية".

وأضاف: "أحتاج إلى بعض الوقت للاستجمام وقراءة عدد من السيناريوات واتخاذ القرارات المناسبة، وسأعود قريباً بعمل سينمائي".

وأعرب عزت العلايلي عن حزنه لوفاة الفنانة شويكار، قائلاً: "كانت إنسانة عظيمة قبل أن تكون فنانة رائعة، وتعرفت إلى شخصيتها من خلال العمل معاً في فيلم السقا مات، كانت شخصية رقيقة تجسدت فيها كل معاني الإنسانية والرقة والوداعة وحب الزملاء. حزنت على فراقها ولكن هذه سنة الحياة ولن يبقى للإنسان سوى السيرة الطيبة".

وقدّم العلايلي تعازيه للشعب اللبناني، مؤكداً أنه تابع انفجار بيروت الدامي بكل حزن على ما أصاب الآلاف من شعب لبنان.

وقال: "أنا أحب هذا البلد العظيم جداً، ولبنان عروس البلاد العربية والتي ستحظى بمستقبل أفضل. أقدم التعازي للشعب اللبناني الشقيق في ضحايا حادث انفجار مرفأ بيروت، وأتمنى الشفاء للجرحى والخير والسلام لشعب لبنان".

وكانت إدارة مهرجان شرم الشيخ السينمائي أعربت، في بيان رسمي، عن أسفها لإطلاق مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط اسم الفنان عزت العلايلي على الدورة السادسة والثلاثين.

وأكّدت إدارة مهرجان شرم الشيخ أن هذا بمثل اعتداءً على برنامج الدور الرابعة من المهرجان الذي أُعلن في كانون الأول من العام 2019 عن تكريم ضخم للفنان عزت العلايلي الذي سيكون ضيف شرف المهرجان، معلنة في حزيران الماضي عن تأجيل الدورة الرابعة بسبب تفشّي فيروس كورونا المستجد دون أن تعلن موعداً جديداً لإقامته.

يُلذكر أن عزت العلايلي شارك في العام 2019 ببطولة مسلسل "قيد عائلي" مع الفنانة ميرفت أمين، بوسي، صلاح عبدالله، دينا فؤاد، وكارولين عزمي، ومن تأليف محمد رجاء وإخراج تامر حمزة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم