الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

آخر المستجدات على خط تشكيل الحكومة

المصدر: "النهار"
آخر المستجدات على خط تشكيل الحكومة
آخر المستجدات على خط تشكيل الحكومة
A+ A-

أبلغت مصادر بعبدا "النهار" أنّ الاستشارات النيابية الملزمة لتكليف رئيس حكومة جديد لن تجرى قبل الأسبوع المقبل لاسيما وأنّ نتيجة الاتصالات والمشاورات السياسية لم تتوضح بعد وما زالت في بداياتها، مشيرة إلى أنّ الخيار الأكثر تداولاً هو لتشكيل حكومة وحدة وطنية إلّا أنّ طبيعة التمثيل فيها لم تحسم بعد.

 ولفتت المصادر إلى أنّ المشاورات السياسية ورغم أنّها ما زالت في بداياتها إلّاأنّها ناشطة أكان في العلن أم في الكواليس من أجل التوافق على الحكومة ورئيسها. وعن المهمة التي يقوم بها المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبرهيم، أوضحت المصادر أنّها تأتي من ضمن المساعي والاتصالات الجارية مع القوى السياسية لتسهيل عملية التوافق المطلوب حول حكومة الوحدة الوطنية.

ورأت أنّ الكلام عن انجاز تشكيل الحكومة قبل عودة الرئيس الفرنسي إيمانويل #ماكرون مطلع أيلول إلى لبنان، تقول المصادر إنّ هذا يحتاج جهداً استثنائياً، إلّا أنّ الزيارات والاتصالات الدولية تؤكد أنّ المظلة الدولية ما زالت قائمة فوق لبنان، والدليل الاتصالات المفتوحة بين الرئيس ماكرون والرئيس ميشال عون.

ووفق المصادر، إنّ زيارة الموفد الاميركي دايفيد هيل ورغم أ،ّها كانت مقررة قبل استقالة الحكومة من شأنها الاسهام في المساعي الجارية لتسهيل الحل السياسي في لبنان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم