السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

برلمانيو سوريا في صورة "سيلفي" تستفز السوريين!

حسام محمد
برلمانيو سوريا في صورة "سيلفي" تستفز السوريين!
برلمانيو سوريا في صورة "سيلفي" تستفز السوريين!
A+ A-

ضجت وسائل الإعلام الإلكترونية، ومنصات التواصل الاجتماعي، بالحديث عن صورة "سيلفي" التقطها عدد من أعضاء مجلس الشعب السوري الجديد، في أولى جلساته، حيث هاجم عدد كبير من السوريين تلك الصورة، التي وصفها البعض بـ "المستفزة".

واعتبر السوريون المنتقدون، أنّ الصورة بمثابة استهزاء بما يمر به الشعب السوري، وما يعانيه أمام انتشار فيروس "كورونا" بشكل كبير، في ظل نقص الاحتياجات الطبية، والعجز الاقتصاد الذي تعاني منه البلاد.

وتناول الصورة عدد من الفنانين والإعلاميين السوريين المعروفين، منهم الفنان السوري مازن عباس الذي قال في منشور له على "فيسبوك": "على الأقل لو اسعفتكم أخلاقكم ووقفتم دقيقة صمت على أرواح ضحايا المرض الذي يجتاح الذين تمثلون (على أساس) ... لن تسعفكم.... يقيني.


بينما قال المخرج الشاب يزن أنزور، ابن المخرج الكبير نجدة أنزور (عضو المجلس) في منشور على "فيسبوك" أيضاً: "لما بتكون إنسان عادي أكيد حقك تتصور سيلفي وتبتسم مارح لومك ، بس لما بتكونو أعضاء بتنوبو عن الشعب وبلدكم مستشفياتها ماعاد لحقت مرضى وموتى بأكبر كارثة صحية تشهدها البلاد لازم يكون عندكم حس أكبر بالمسؤولية".


من جهة أخرى رأى البعض أنّ أعضاء مجلس الشعب، كغيرهم من المواطنين، الذين من حقهم أن يضحكوا ويلتقطوا الصور، ويعيشوا الحياة بكل جوانبها، حتى أنّ أحدهم اعتبر أنّ الصورة تشير إلى القليل من التفاؤل، داعياً الله أن تكون ابساماتهم بداية لنهاية عصر الحزن والهموم في سوريا، بينما اعتبر قسم آخر من رواد "فيسبوك" السوريين، أنّ الجدال الذي أحدثته الصورة، جدال عقيم لن يقدم أي شيء للمجتمع السوري، لا سلباً ولا إيجاباً.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم