السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"اللقاء الديموقراطي" زار بري والحريري ومعراب \r\nجعجع: ساعات لإعلان موقف كبير

"اللقاء الديموقراطي" زار بري والحريري ومعراب \r\nجعجع: ساعات لإعلان موقف كبير
"اللقاء الديموقراطي" زار بري والحريري ومعراب \r\nجعجع: ساعات لإعلان موقف كبير
A+ A-

طالب رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب تيمور جنبلاط، بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، بتحقيق دولي لكشف الحقيقة، مؤكداً "اننا لا نثق بالتحقيق المحلي ونطالب بإسقاط حكومة الموت وتجويع الناس، وتشكيل حكومة حيادية، كما نطالب بتقصير مدة المجلس النيابي".

وشدد على أن "لا شيء يمكن قوله اليوم يعوض الضحايا الذين سقطوا بانفجار مرفأ بيروت، أو يعيد الاحساس بالأمان الى الناس الذين تأذوا او خسروا احبابا وبيوتا".

ورافقه وفد ضم النواب: وائل ابو فاعور، فيصل الصايغ وبلال عبد الله ووكيل الداخلية في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر، في حضور النائب علي حسن خليل.

"بيت الوسط"

كذلك زار الوفد الرئيس سعد الحريري في "بيت الوسط"، في حضور الوزير السابق غطاس خوري.

معراب

وفي معراب، التقى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع النواب أكرم شهيب، نعمة طعمة وهادي أبو الحسن موفدين من رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، في حضور النائبين شوقي الدكاش وزياد الحواط والوزير السابق ملحم الرياشي.

وأشار جعجع​ بعد اللقاء، لقائه الى "أن الأمور تتقدّم بوتيرة سريعة، وسنسمع أخبارًا جيّدة في الساعات القليلة المقبلة في هذه الأيام السيّئة".

وأكد "أننا على بعد ساعات من إعلان موقف كبير، واستقالة الحكومة لا تعنينا بمعنى أنّها لا تُقدّم ولا تؤخّر، لأنّ أي حكومة جديدة ستكون شبيهة بسابقتها، وهدفنا الذهاب إلى لبّ المشكلة أي المجلس النيابي".

وشدد على "وجوب أن نذهب إلى جوهر المشكلة وهو تغيير الأكثريّة النيابيّة، وهذا الأمر لا يمكن ان يحصل سوى عبر انتخابات نيابيّة مبكرة. وكل ما نقوم به الآن هو من اجل التوصل إلى انتخابات نيابيّة مبكرة".

واعتبر أن اعتماد قانون انتخاب جديد "ليس مطروحاً اليوم وإنما المطروح هو انتخابات نيابيّة مبكرة بأسرع وقت ممكن تبعاً للقانون الانتخابي النافذ، باعتبار أننا لا نملك ترف الوقت اليوم للقيام بأمر مماثل".

وطالب النائب شهيب بانتخابات نيابية مبكرة لإعادة انتاج سلطة جديدة في البلاد، معتبراً "أن البلد مخطوف وأصبح رهينة المحاور الإقليمية، ولم يعد بإمكانه تحمل نتائج سلطة قائمة على محور محدد".

وأكد "أننا توافقنا على معظم النقاط، على أمل تبلور موقف في أقرب وقت ممكن ليكون في خدمة الانتخابات النيابية المبكرة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم