الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

القوات التركية قصفت مواقع للنظام في ريف إدلب

القوات التركية قصفت مواقع للنظام في ريف إدلب
القوات التركية قصفت مواقع للنظام في ريف إدلب
A+ A-

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن القوات التركية نفذت قصفا صاروخيا، على مواقع لقوات النظام في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، كما قصفت الفصائل أماكن خاضعة لسيطرة قوات النظام هناك، من ورود معلومات عن خسائر بشرية.

ورصد المرصد، تجدد القصف الصاروخي من قوات النظام على مناطق في البارة وكنصفرة والموزرة في "جبل الزاوية" بريف إدلب الجنوبي. وعلى صعيد متصل، استهدفت قوات النظام بصاروخ موجه سيارة مدنية في قرية تديل الواقعة في الريف الغربي لحلب، مما أدى لاحتراقها بشكل كامل.

وأشار المرصد ، إلى أن طائرات الاستطلاع الروسية تواصل تحليقها في أجواء محافظة إدلب، ضمن منطقة "بوتين – أردوغان"، وسط خروقات مستمرة لوقف النار المطبق هناك، حيث رصد المرصد، تجدد القصف البري من قبل قوات النظام على مناطق في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة لقصف مماثل على محاور ضمن جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

وتحدث المرصد عن استقدام فصائل المعارضة لتعزيزات عسكرية جديدة نحو مواقعها ضمن جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، حيث وصلت عشرات الآليات إلى محاور التماس، تزامن ذلك مع انتشار واسع ومكثف للقوات التركية ضمن بلدات وقرى عدة في جبل الزاوية جنوبي إدلب.

وكان المرصد السوري أفاد قبل 3 أيام، عن توجه أرتال عسكرية لقوات النظام والمسلحين الموالين لها، من ريف إدلب الشرقي وحلب الجنوبي والجنوبي الغربي، إلى مواقع جديدة في محيط كفرنبل ومنطقة جبل الزاوية، تزامناً مع اشتباكات متقطعة على عدة محاور في ريف إدلب الجنوبي.

من جهة أخرى، قال المرصد، أن "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد) عمدت بعد منتصف ليل الجمعة – السبت، إلى اعتقال 7 شبان في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، لأسباب مجهولة حتى اللحظة.

وكان المرصد أفاد بأن "قسد" دهمت الخميس بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، وعمدت إلى اعتقال 6 مدنيين بينهم 5 من عائلة واحدة.

وأضاف أن عناصر "قسد" عمدوا إلى حرق منزل أحد المعتقلين بشكل كامل بعد إخراج قاطنيه منه، ولم ترد معلومات عن أسباب الاعتقال.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم