الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

لامبارد مستاء من موعد انطلاق الدوري الإنكليزي

المصدر: "أ ف ب"
لامبارد مستاء من موعد انطلاق الدوري الإنكليزي
لامبارد مستاء من موعد انطلاق الدوري الإنكليزي
A+ A-

دعا مدرب #تشيلسي فرانك لامبارد رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم إلى تأخير انطلاقة فريقه في الموسم الجديد، معتبراً أن موعد 12 أيلول المقبل، المقرر لبداية البريميرليغ "مبكر جداً" للاعبيه المرهقين.

وخسر تشيلسي نهائي كأس إنكلترا، السبت، أمام غريمه أرسنال اللندني 1-2 على ملعب ويمبلي في لندن، الا ان موسمه لم ينته بعد.

إذ يحل "البلوز" ضيفاً على بايرن ميونيخ الألماني، في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أابطال أوروبا وحظوظه ضئيلة في بلوغ ربع النهائي، بعد خسارته بثلاثية نظيفة على ملعب ستامفورد بريدج، قبل توقف المنافسات في آذار الماضي بسبب فيروس كورونا.

وفي حال خروجه من المسابقة القارية، سيكون أمام تشيلسي 35 يوماً من الراحة قبل انطلاق الموسم الجديد.

ولا زال مانشستر سيتي وصيف بطل إنكلترا ينافس ايضاً في دوري الأبطال المقررة مباراته النهائية في 23 آب الجاري، وهو يلتقي على أرضه مع ريال مدريد الإسباني، الجمعة، في ذهاب ثمن النهائي علماً انه فاز 2-1 ذهاباً، كما لا يزال كل من مانشستر يونايتد وولفرهامبتون ينافسان في الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ"، الذي يختتم في 21 آب.

عندما وافقت أندية الدوري الممتاز على تاريخ 12 أيلول كموعد لانطلاق الموسم، قيل إن كان هناك اتفاق على حاجة تشيلسي أو أي نادٍ آخر ينافس أوروبياً، إلى فترة استراحة لمدة 30 يوماً على الأقل.

خسر لامبارد جهود البرازيلي ويليان وروبن لوفتوس-تشيك عشية نهائي كأس إنكلترا، قبل أن يخرج كل من الإسباني سيزار اسبيليكويتا والأميركي كريستيان بوليشيتش مصابين من المباراة، بسبب إصابة في العضلات الخلفية للفخذ.

وقال لاعب "البلوز" السابق: "حتى في أسوأ السيناريوات، وفي حال لم نتأهل على حساب بايرن، فإن 12 (أيلول) هو تاريخ مبكر جداً لي وللاعبيّ للعب مجدداً".

وتابع: "اللاعبون بحاجة إلى راحة. لهذا السبب عانينا من إصابتين في العضلات الخلفية للفخذ وغاب بعض اللاعبين حتى قبل المباراة".

وناشد لامبارد رابطة الدوري، لأن تبدأ الفرق المنافسات الموسم المقبل بشكل متكافئ: "أود أن أعتقد أن رابطة الدوري الممتاز ستنظر بجدية في ذلك".

وتابع: "أتمنى أن يمنحونا بداية عادلة في الموسم المقبل. نحن نستحق ذلك كوننا فريق في الدوري الإنكليزي ينافس في دوري الأبطال".

وضمن تشيلسي مشاركته في المسابقة القارية الأهم الموسم المقبل، بعدما أنهى البريميرليغ في المركز الرابع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم