السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

تونس: تكليف هشام مشيشي تأليف الحكومة

تونس: تكليف هشام مشيشي تأليف الحكومة
تونس: تكليف هشام مشيشي تأليف الحكومة
A+ A-

كلّف الرئيس التونسي قيس سعيّد السبت وزير الداخليّة في حكومة تصريف الأعمال هشام مشيشي تأليف حكومة جديدة، في مهمّة يتعيّن عليه إنجازها خلال شهر في ظلّ مناخ سياسي متوتّر.

وقال سعيّد لمشيشي، استناداً الى شريط فيديو نشره الموقع الرسمي لرئاسة الجمهوريّة، إنّه "بعد النّظر والتعمّق وقراءة كلّ الأوضاع، كلّفتكُم هذا اليوم طبقاً للفصل الـ89 من الدستور، وبعد إجراء المشاورات كما نصّ على ذلك الفصل المذكور... تشكيل الحكومة".

وقال مشيشي في تصريح نشرته رئاسة الجمهوريّة: "شرّفني سيادة رئيس الجمهوريّة اليوم بتكليفي لتكوين حكومة، وهي ثقة أعتزّ بها وأشكره عليها... إنّ هذه الثقة مسؤوليّة جسيمة وتحدّ كبير، خصوصاً في الوضع الذي تمرّ به بلادنا". وأضاف: "سأعمل بإذن الله جاهداً على تكوين حكومة تستجيب لتطلّعات كلّ التونسيّين وتعمل على الاستجابة لاستحقاقاتهم المشروعة والتي طال انتظارهم لها طيلة هذه السنين".

ويخلف مشيشي، المحامي البالغ من العمر 46 سنة، في هذا المنصب رئيس الحكومة الياس الفخفاخ الذي استقال في وقت سابق من الشهر الجاري.

لكنّ مشيشي لم يكُن من الأسماء التي اقترحتها على الرئيس سعيّد الأحزاب التونسيّة المشاركة في السلطة.

ويتولى مشيشي منصب وزير الداخليّة في حكومة تصريف الأعمال، وشغل أيضاً منصب المستشار الأوّل للرئيس سعيّد للشؤون القانونيّة. كما كان رئيساً للديوان في وزارات النقل والشؤون الاجتماعيّة والصحّة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم