الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

وداعًا كاييخا.. النادي الأصفر يقيل مدربه!

صيحات
وداعًا كاييخا.. النادي الأصفر يقيل مدربه!
وداعًا كاييخا.. النادي الأصفر يقيل مدربه!
A+ A-

لم يشفع للمدرب خافيير كاييخا إنقاذه فريقه فيا ريال من الهبوط إلى الدرجة الثانية في موسم 2018، رافعًا إيّاه ليحتل المركز الخامس، وليتأهل إلى منافسات الدوري الأوروبي حينها، ليتفاجأ الجميع بقرار إدارة النادي، أمس الاثنين، إقالته من مهام تدريب الفريق رغم الإنجازات التي حققها هذا الموسم أيضًا.

إقالة كاييخا، أثارت الكثير من علامات الاستفهام حول سبب ذلك، لربما تريد إدارة النادي ضخّ دماء جديدة، أو تحقيق نتائج أفضل، أو هو محض تخبط.

المدرب كاييخا كان قد نجح هذا الموسم أيضًا، وعقب استئناف منافسات الليغا التي كانت قد توقفت بسبب تفشي وباء كورونا، من تكرار إنجازه وحصوله على المركز الخامس وتأهله لمسابقة الدوري الأوروبي.

من جهته، شكر نادي فيا ريال وعلى موقعه الرسمي، المدرب كاييخا على عمله الجاد، وتفانيه واحترافيته خلال فترة تدريبه للفريق متمنيًا له حظا سعيدًا في مسيرته الرياضية.


يذكر أن إدارة النادي الأصفر، كانت قد أقالت المدرب كاييخا في الموسم الأول من كانون الأول 2018، بسبب تراجع أداء الفريق الذي كان مهددًا بالهبوط إلى الدرجة الثانية، لكن فيا ريال عاد ولجأ إلى خدماته بعد أقل من شهرين على الإقالة، الذي أثبت نجاحه عبر إنقاذ النادي من الهبوط.

وتشير تقارير إعلامية إسبانية أن المدرب السابق لباريس سان جرمان الفرنسي وأرسنال الإنكليزي وإشبيلية أوناي إيمري هو المرشح الأوفر حظًا لخلافة كاييخا.

مواقع التواصل شهدت ردودًا متفاوتة بين مؤيد ومعارض لخبر الإقالة.

فانتقد أندرو ميلر على صفحته تويتر، تصرفات إدارة النادي.

فيما غرد حساب Mister White&Blue ، أن قرار إقالة المدرب لم تكن في محلها.

أما سيرجيو رودريغيز باريوس، فانتقد إدارة النادي على عدم احترامها للمدربين.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم