السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

في سوريا طبيبا أسنان يمارسان المهنة بدون شهادة منذ 30 عاماً!

حسام محمد
في سوريا طبيبا أسنان يمارسان المهنة بدون شهادة منذ 30 عاماً!
في سوريا طبيبا أسنان يمارسان المهنة بدون شهادة منذ 30 عاماً!
A+ A-

في حادثة غريبة جداً، ألقت قوى الأمن في إحدى المحافظات السورية على رجلين، كانا يمارسان مهنة طب الأسنان من دون أي شهادة أكاديمية، أو حتى شهادة تسمح لهما بمزاولة مهنة لها علاقة بالطب.

وفي التفاصيل التي تداولتها مواقع إلكترونية سورية، فإنّ الرجلين اللذين لم يكشف عن اسميهما بشكل كامل، كانا يمارسان مهنة طب الأسنان منذ 30 عاماً في حي القصور الكائن في محافظة دير الزور، بدون شهادة، وإنّما اعتماداً على خبرة كانا قد اكتسباها سابقاً، حيث أنّهما يملكان عيادة مجهزة بشكل كامل، ولهما العديد من الزبائن الذين تعودوا على معالجة أسنانهم عندهم.


وقامت الجهات المختصة بإلقاء القبض عليهما، ومصادرة أدواتهما وأجهزة عيادتهما، بعدما اعترفا بأنّهما لا يملكان أي شهادات أكاديمية، حيث تم تحويلهما إلى القضاء لمحاكمتهما أصولاً.

الغريب في الأمر أنّ كثراً من رواد التواصل الاجتماعي، دافعوا عن هذين الشخصين، مؤكدين أنّهما أفضل من بعض الأطباء، مشيرين إلى أنّهما اعتادوا على معالجة أسنانهم في عيادة هذين الشخصين، ويعرفون مدى تمكنهم من هذه المهنة.

أيضاً رأى البعض أنّه لا يجوز محاكمة هذين الشخصين، طالما أنّهما مارسا المهنة بدون أخطاء، مشيرين إلى أنّ أطباءً كثراً وقعوا في أخطاء طبية فادحة، وأفلتوا من قبضة القانون سابقاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم