الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

وفاة ابنة الفنان الراحل شفيق نور الدين بعد صراع مع المرض

المصدر: "النهار"
محمد السعيد
وفاة ابنة الفنان الراحل شفيق نور الدين بعد صراع مع المرض
وفاة ابنة الفنان الراحل شفيق نور الدين بعد صراع مع المرض
A+ A-

توفيت مساء أمس الخميس، سمية شفيق نور الدين ابنة الفنان الراحل شفيق نور الدين وشقيقة الفنان نبيل نور الدين بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز الـ71 عاماً.

وقررت أسرة الراحلة دفن الجثمان اليوم بمقابر العائلة بمحافظة المنوفية.

ويقتصر على العزاء على المقابر ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

ولد شفيق نور الدين في أيلول من العام 1911 في محافظة المنوفية، كوّن فريقاً مسرحياً من أبناء قريته لعرض مسرحياتهم في الأفراح والموالد، حتى عمل ملقناً بالمسرح وهو في الرابعة عشرة من عمره.

وقف على خشبة المسرح لأول مرة مع الفنان الرائد سلامة حجازي الذي منحه عدداً من الأدوار الصغيرة، إلى أن التحق بفرقة جورج أبيض في العام 1933.

نجح في دور الكاهن بمسرحية "توت عنخ آمون" في العام 1942، وشارك في عدد من الأعمال مع المخرج زكي طليمات.

اشتهر شفيق نور الدين في ستينيات القرن العشرين من خلال المسرح القومي، الذي قدّم على خشبته عدداً من المسرحيات منها: "المحروسة"، "سكة السلامة"، "ملك القطن"، "حلاق بغداد"، "في بيتنا رجل"، و"بير السلم".

شارك نور الدين في عدد من الأفلام المهمة منها: "القاهرة 30"، "معبودة الجماهير"، "أمير الدهاء"، "إسماعيل ياسين في الطيران"، "مراتي مدير عام"، "سيدة القصر"، "سمارة"، "الأستاذة فاطمة"، "أربع بنات وضابط"، "بين السماء والأرض"، و"بائعة الخبز".

حصل على تكريم من الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر، وآخر من الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وتوفي عن عمر ناهز 70 عاماً في العام 1981.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم