الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كبارٌ في القائمة... مشاهير حرمهم المرض من الأضواء

المصدر: النهار
إعداد محمد أبوزهرة
كبارٌ في القائمة... مشاهير حرمهم المرض من الأضواء
كبارٌ في القائمة... مشاهير حرمهم المرض من الأضواء
A+ A-

عانى نجومٌ كثرٌ أمراضاً تسببت في ابتعادهم عن الأضواء وسحب بساط النجومية من تحت أقدامهم، في ظل غيابهم عن الظهور بأعمال فنية.

آخر الضحايا كان الفنان المصري لطفي لبيب الذي أعلن خلال الساعات الماضية - عبر تصريحات عدة نقلتها وسائل إعلام متنوعة -  أن حالته تمنعه من التمثيل الآن، وإن أراد الجمهور تسمية الأمر اعتزالاً أو شبه اعتزال فليكن.

وقال لبيب: "جمهوري الذي ينتظر أعمالي... أنا مريض، اعتبروني شبه اعتزلت أو اعتزلت ودعواتكم ربنا يشفيني"، مؤكداً أنه يعاني حالياً آثار جلطة دماغية، تضرّر منها نصف جسده الأيسر، ما يؤثّر على حركة هذا الجزء، مشيراً إلى أنه كفنان يفتقد الأجواء الخاصة بالتمثيل والبلاتوهات والوقوف أمام الكاميرا.

لطفي لبيب ليس بمفرده الذي عاني هذه الوضعية، فقد غابت الفنانة عايدة عبد العزيز عن الأضواء سنوات بعدما أصيبت بالزهايمر قبل سنوات عدة وكذلك كسر في منطقة الحوض، وأكدت أنها تشتاق بشدّة للتمثيل إلا أن ظروفها الصحية لا تتحمل مشقة الأعمال الفنية قائلة: "أنا في رحلتي الأخيرة، ومحدش بيسأل عليا، وفي انتظار لقاء ربٍ كريم".

بينما أصيب الفنان جورج سيدهم قبل وفاته بجلطة في المخ أدت إلى شلل نصفي تام، كما أثرت على مركز الكلام، ما أدى إلى ابتعاده عن الفن وعن الحياة العامة لما يقرب من 20 عاماً.

فيما أعلن الفنان يوسف منصور في تصريحات تلفزيونية أنه ابتعد عن التمثيل بعدما عانى تهالكاً في المفاصل واليد، بسبب الخلايا السرطانية، ما أدى إلى إصابته باكتئاب.

الفنان يوسف فوزي كشف قبل أشهر عدة عن إصابته بالشلل الرعاش العام 2016، ليبتعد تماماً عن الأضواء.

القائمة تضم الفنانة شيريهان، التي غابت عن الأضواء في قمة تألقها بسبب معاناتها سرطان الغدد اللعابية.

فيما أكدت الفنانة سمية الألفي في تصريحات صحافية سابقة أنها عانت حالة غريبة ونادرة تتمثل في وجود كيس ضخم تكون من سائل النخاع الشوكي، ويضغط على العصب، ثم أصبحت لا تستطيع الحركة إلا على كرسي متحرك، لذلك ابتعدت عن الساحة الفنية.

نجل الفنان عمر الشريف أكد مفاجأة قبل وفاته العام 2015، أن والده ابتعد عن التمثيل بعدما عاني مرض الزهايمر، قائلاً: "والدي اعتزل التمثيل لمرضه، ولأنه ينسى التفاصيل الصغيرة".

كما ابتعد الفنان الراحل سعيد صالح عن التمثيل سنوات، بسبب تعرضه لأزمة صحية شديدة عقب إصابته بضيق في ثلاثة من شرايين القلب، وجلطة في المخ.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم