السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

تسبب تصدّع الشاشة... آبل تحذر من تغطية كاميرا حواسيب "ماك بوك"

المصدر: "ذا فيرج"
ترجمة محمد أبوزهرة
تسبب تصدّع الشاشة... آبل تحذر من تغطية كاميرا حواسيب "ماك بوك"
تسبب تصدّع الشاشة... آبل تحذر من تغطية كاميرا حواسيب "ماك بوك"
A+ A-

حذرت شركة #آبل الأميركية مستخدمي أجهزة #ماك_بوك من إغلاق الكمبيوتر المحمول الخاص بهم مع وجود غطاء يخفي الكاميرا لأن ذلك قد يؤدي إلى عطل في شاشة الحاسب وكذلك مؤشر الإضاءة، وقد يتسبب في كسر الشاشة وتصدعها 

ووفقاً لموقع "ذا فيرج" التنقني، فإن الشركة الأميركية أعلنت خطورة إغلاق الجهاز مع تغطية الكاميرا لأن المسافة الفاصلة بين شاشة "ماك بوك" ولوحة المفاتيح صممت لتكون ضئيلة للغاية، بالتالي مع وضع غطاء على الكاميرا المدمجة فإنه قد يؤدي إلى عطل في الشاشة، وتعارض مع حساس الإضاءة ما يؤدي إلى مشكلة في ميزة الإضاءة التلقائية للشاشة.

بدلاً من استخدام الغطاء بحثاً عن الخصوصية وخوفاً من التنصت على كاميرا المستخدمين، تؤكد آبل أنه يمكن للعملاء الوثوق بمؤشر LED الأخضر بجانب الكاميرا على "ماك بوك برو" أو "ماك بوك إير"، الذي يضيء كلما كانت الكاميرا نشطة.

وأكدت الشركة أنه تم تصميم الكاميرا بحيث لا يمكنها التنشيط بدون تشغيل ضوء مؤشر الكاميرا.

وفي حالة الاضطرار لاستخدام غطاء الكاميرا خلال تشغيل الحاسوب، تؤكد شركة آبل أنه يجب دائمًا إزالة الغطاء قبل إغلاق الكمبيوتر.

وكانت مدونة MacRumors  قد أعلنت أن هناك حالات لكسر شاشة "ماك بوك برو" عندما يتم غلقه مع غطاء الكاميرا المرفق.

يجب أن يكون الشريط اللاصق خياراً أكثر أماناً من الغطاء البلاستيكي الصلب إذا لم تثق تماماً بالضوء، لكن آبل تحذر من استخدام أي شيء أكثر سمكاً من قطعة الورق ويتخطى سمكه 0.1 مم.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم