الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

غوغل ستطلق نظامها "أندرويد 11" للجميع في هذا الموعد

المصدر: "غوغل"
غوغل ستطلق نظامها "أندرويد 11" للجميع في هذا الموعد
غوغل ستطلق نظامها "أندرويد 11" للجميع في هذا الموعد
A+ A-

سرّبت شركة #غوغل بعض المعلومات التي تشير إلى أن نظام #أندرويد_11 بنسخته الكاملة سيطلق بشكل رسمي لأصحاب الهواتف الذكية في 8 ايلول المقبل.

وكانت غوغل قد أطلقت الإصدار التجريبي الأول من هذا النظام بنسخة "بيتا" للهواتف الذكية الشهر الفائت، ومؤخراً بدأت باختبار النسخة التجريبية الثانية عند بعض مالكي هواتف "بيكسل".

وتبعاً للتسريبات، فإن نسخة "أندرويد 11" الكاملة ستحمل العديد من المزايا الجديدة لأصحاب هواتف أندرويد، أبرز هذه الميزات ميزة "توثيق الشاشة" التي تسمح بصنع فيديوات توثق خلفية عمل الشاشة والتطبيقات التي تعمل عليها كما هو الحال في هواتف آيفون، وستكون هذه الميزة مدمجة في نظام التشغيل أي لن تكون هناك للحصول عليها عبر تطبيق إضافي.



والميزة المهمة الأخرى التي ستظهر في أندرويد القادم هي ميزة تحجب الإشعارات القادمة إلى الهاتف وأصواتها أثناء تصوير الفيديوات، إذ تعتبر مشكلة الإشعارات من أكثر المشكلات التي تؤرق أصحاب الهواتف أثناء التصوير أو بث مقاطع الفيديو الحية.

أيضاً ستأتي لوحة مفاتيح Gboard الآن بمميزات جديدة لدعم المستخدم باقتراحات ورموز تعبيرية تتوافق مع الموضوع محور الحديث، أيضاً يتيح التحديث للمستخدم الوصول إلى الأجهزة الذكية بأداء سريع والتحكم فيها عبر الضغط المطول على زر التشغيل، مع مميزات أخرى تقدم من عملاق البحث لاحقاً هذا العام للمستخدمين عند إطلاق التحديث الجديد

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم