الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

سوسييداد يفرط بفرصة الارتقاء إلى المراكز الأوروبية

المصدر: "أ ف ب"
سوسييداد يفرط بفرصة الارتقاء إلى المراكز الأوروبية
سوسييداد يفرط بفرصة الارتقاء إلى المراكز الأوروبية
A+ A-

فرّط #ريال_سوسييداد بفرصة الارتقاء إلى آخر المراكز الأوروبية بسقوطه القاتل على أرضه 2-3 أمام #غرناطة، ضمن منافسات المرحلة 35 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكانت الفرصة متاحة أمام النادي الباسكي للارتقاء إلى المركز السادس، الذي يؤهل صاحبه لخوض تصفيات الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ"، الا ان رصيده تجمد عند 51 نقطة متخلفاً بنقطتين عن خيتافي السادس ومتقدماً بنقطة يتيمة عن فالنسيا وغرناطة الثامن والتاسع على التوالي.

وتقدم غرناطة بهدفين عبر أنطونيو بويرتاس (21) وروبرتو سولدادو (43)، فيما رد سوسييداد عن طريق ميكيل ميرينو (47) وميكيل اويارزابال (83)، قبل أن يخطف البرتغالي دومينوس دوارتي هدف الفوز للضيوف (88).

ومني سوسييداد، الذي يلتقي مع أتلتيك بلباو في "دربي" اقليم الباسك في نهائي كأس إسبانيا بخسارته الثالثة في الدوري في آخر 5 مباريات.

وافتتح بويرتاس التسجيل برأسية صاروخية من داخل المنطقة إثر عرضية متقنة من دوارتي (21)، قبل أن يسجل سولدادو الثاني مفلتا من مصيدة التسلل لارتطام الكرة بأحد مدافعي الخصم ويضع الكرة في شباك الحارس ميغيل أنخل مويا (43).

رفع سوسيدداد ايقاعه في الشوط الثاني فارضاً هيمنته منذ البداية ونجح في تقليص الفارق بعد دقيقتين فقط، عندما سقطت الكرة امام ميرينو إثر ركنية قبل أن يضعها على يسار الحارس البرتغالي روي سيلفا (47).

وعادل النادي الباسكي النتيجة عندما مرر الفرنسي نايس دجوارا عرضية إلى داخل المنطقة تابعها اويارزابال صاروخية في أعلى الزاوية اليسرى (83).

الا ان دوارتي قضى على أصحاب الارض عندما رفع الفنزويلي داروين ماشيس عرضية طويلة نحو القائم الثاني تابعها البرتغالي رأسية في الشباك (88).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم