السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ميزة جديدة من خرائط "غوغل" لأجهزة "أندرويد"

المصدر: ذا فيرج
ميزة جديدة من خرائط "غوغل" لأجهزة  "أندرويد"
ميزة جديدة من خرائط "غوغل" لأجهزة "أندرويد"
A+ A-

في اختبار جديد، كشف أن خرائط غوغل تعمل على إظهار إشارات المرور في الشوارع على الأجهزة العاملة بنظام أندرويد فقط.

وبحسب موقع "ذا فيرج" فقد تم رصد الميزة الجديدة من قبل الأشخاص الموجودون في Droid- Life الذين حصلوا على لقطات الشاشة تُظهر تطبيق خرائط غوغل وهو يعرض إشارات المرور، ومنذ عرض هذه اللقطات أكدت غوغل وجود الميزة بالفعل.

ووفقاً للشركة، فقد تم تطوير هذه الميزة لمساعدة على اطلاع أفضل على الطريق، "ستوضح خريطة غوغل موقع إشارات المرور في مدن مختارة عبر الولايات المتحدة".

وأظهر أحد المستخدمين الذي يعيش في منطقة West Des Moines، والتي ستصبح قريباً مدينة "غوغل فايبر" نقاطاً مختلفة حول المدينة تُظهر إشارات المرور بوضوح عند التقاطعات، حيث يمكن رؤية الأضواء في عرض الخريطة التقليدي وكذلك أثناء وضع التنقل.

إلى ذلك، يزداد حجم الرموز أثناء التنقل، لكن غوغل لم تدرجها بعد في قائمة الإرشادات، ولم تسلط الضوء على مكانها على طول مسارك.

ويمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة لعدد من الأسباب، إلا أنه في التنقل بشكل خاص، قد تكون مفيدة للتخطيط المستقبلي وعدم الوقوع في الخطأ إذا واجهت إشارة مرورية، لكن لن تتمكن خرائط غوغل من عرض الحالة الحالية للإشارة المرورية.

وربما يمكنك أن تتخيّل كم هي مفيدة هذه الميزة الجديدة في تطبيق خرائط غوغل، حيث ستتيح للمستخدم معرفة ما إذا كان مساره ممتلئاً بإشارات المرور.

يذكر أن أبل أطلقت هذه الميزة لخدمة الخرائط الخاصة بها العام الماضي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم