الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

وكيل الصحة بالبرلمان لـ"النهار": إلغاء الحظر جاء عكسياً مع المصريّين

المصدر: النهار
أشرف سلام
وكيل الصحة بالبرلمان لـ"النهار": إلغاء الحظر جاء عكسياً مع المصريّين
وكيل الصحة بالبرلمان لـ"النهار": إلغاء الحظر جاء عكسياً مع المصريّين
A+ A-

قال الدكتور عصام القاضي وكيل لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب المصري، إن إلغاء حظر التجوال أتى بنتيجة عكسية مع المصريّين، وانخفض عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف القاضي لـ"النهار": "المواطن المصري أصبح أكثر وعياً بعد إلغاء حظر التجوال الجزئي الذي فرضته الحكومة للحد من انتشار كورونا".

وتابع: "ظن كثيرون في فترة الحظر أنهم في مأمن من الإصابة بفيروس كورونا، فكل مواطن كان يعتقد أنه سيكون بمفرده في الشارع، ولذلك كانت الأغلبية بلا كمامات، ولا يتبعون الإجراءات الاحترازية اللازمة".

وأشار القاضي إلى أنه بعد إلغاء حظر التجوال، وزيادة أعداد المصابين، تيقّن كثيرون أنهم في خطر من الاختلاط بغيرهم، وأصبحوا يرتدون الكمامات، والقفازات، ويتبعون طرق التعقيم والتنظيف، وباقي الإجراءات الوقائية، خوفاً من الإصابة بكورونا.

وأكّد القاضي أن وزارة الصحة المصرية تسجل من تأكدت من إصابتهم بكورونا نتيجة المسحات الطبية، وليس من يظهر عليهم أعراض يشتبه من خلالها إصابتهم بـ(كوفيد-19).

وشدد وكيل لجنة الصحة بالبرلمان المصري، على ضرورة توخي الحذر في الفترة المقبلة، مؤكداً أن الانخفاض المتتالي لعدد المصابين بكورونا لا يعني اختفاء الفيروس من مصر.

وأشاد القاضي بما اتخذته الحكومة المصرية من إجراءات منذ بداية أزمة كورونا، وخاصةً على صعيد الصحة، والاقتصاد.

وشهدت مصر انخفاضاً في أعداد من ثبت إصابتهم بفيروس كورونا نتيجة التحاليل، على مدار الأيام نحو أسبوع، ففي التاسع والعشرين من حزيران تم تسجيل 1566 إصابة جديدة، و83 حالة وفاة، وفي اليوم التالي، سجلت 1557 إصابة جديدة، و81 حالة وفاة.

وفي الأول من تموز الجاري تم تسجيل 1503 إصابات جديدة، بينما توفي 81 مصاباً، وفي الثاني من تموز سجلت 1485 إصابة جديدة، وتوفي 86، وفي الثالث من تموز سجلت 1412 إصابة جديدة، وتوفي 81 مصاباً.

وفي الرابع من تموز الجاري سجلت وزارة الصحة المصرية 1324 إصابة جديدة بكورونا، وتوفي 79 مصاباً، وفي الخامس من تموز سجلت 1218 إصابة جديدة، بينما توفي 63.

وسجلت الصحة المصرية أمس الإثنين السادس من تموز، 969 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينما توفي 79، وبذلك وصل إجمالي عدد المصابين بـ(كوفيد-19) في مصر إلى 76222 مصاباً، ووصل إجمالي عدد الوفيات إلى 3422 حالة وفاة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم